21-أكتوبر-2022
gettyimages

gettyimages

أصيب العشرات من الفلسطينيين، اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال والمستوطنين في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية.

أصيب العشرات من الفلسطينيين، اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال والمستوطنين في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية

وفي مدينة القدس، اقتحمت قوة من شرطة الاحتلال المسجد الأقصى، وقامت بمصادرة لافتات رفعت في ساحات المسجد الأقصى بعد صلاة الجمعة. فيما أعلنت شرطة الاحتلال عن اعتقال 4 فتية (16-17 عامًا)، بزعم قيامهم برفع لافتات داعمة لمجموعة "عرين الأسود" وصور الشهيد عدي التميمي، في ساحات المسجد الأقصى. واعتدى مستوطنون على الوقفة الأسبوعية في حي الشيخ جراح بحماية من شرطة الاحتلال.

وأصيب 36 فلسطينيًا بالاختناق نتيجة استخدام جيش الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال بالقرب من حاجز حوارة جنوب نابلس، بعد انطلاق تظاهرة طالب برفع الإغلاق المفروض على مدينة نابلس منذ 11 يومًا. وفي حوارة، أصيب 14 فلسطينيًا، نتيجة اعتداءات المستوطنين على أهالي البلدة. وأصيب 6 فلسطينيين أحدهم بالرصاص الحي و5 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال تظاهرة شرق مدينة نابلس، بالقرب من حاجز بيت فوريك من أجل محاولة رفع إغلاق المدينة. وأصيب 16 فلسطينيًا من بينهم 4 بالحجارة نتيجة اعتداءات قوات الاحتلال على أهالي قرية بورين جنوب نابلس. واعتدى مستوطنون على الشاب مأمون دوابشة بالقرب من مدخل قرية دوما جنوب نابلس.

وفي قرية كفر قدوم شرق قلقيلية، أصيب طفل (14 عامًا) ومتضامن أجنبي بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال بالقرب من مدخل القرية. فيما أصيب طفل (15 عامًا) بجروح خطيرة خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال بالقرب من الحاجز الشمالي لمدينة قلقيلية. وفي بلدة عزون شرق قلقيلية، أصيب طفل (12 عامًا) برصاص جيش الاحتلال في البطن خلال مواجهات بالبلدة.

وفي مواجهات بمخيم عايدة شمال بيت لحم، أصيب طفل (17 عامًا) برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال المواجهات.

 أصيب العشرات بالاختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في منطقة باب الزاوية، والمنطقة الجنوبية من مدينة الخليل. فيما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب فادي أبو سنينه وهو من ذوي الإعاقة، خلال مواجهات اندلعت في منطقة باب الزاوية، والشاب أحمد فارس الرجبي في المنطقة الجنوبية. وفي الخليل أيضًا، أصيب العشرات بالاختناق خلال المواجهات مع قوات الاحتلال في مخيم العروب شمال الخليل. بالإضافة إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الشاب سميح سليم قفيشة، عقب اقتحام منزله وتفتيشه في الخليل.