14-يوليو-2022
بلدية نابلس اضراب

الترا فلسطين | فريق التحرير

أضرب العاملون في بلدية نابلس عن العمل، الخميس، مع الامتناع عن الذهاب إلى الدوام، باستثناء قسم الطوارئ.

النقابة أعلنت نزاع العمل مع البلدية بتاريخ 22 يونيو/ حزيران الماضي، وأمهلت المجلس البلدي مدة شهر لتحقيق مطالب العاملين، إلا أن المهلة المحددة انتهت قبل عيد الأضحى دون الاستجابة

وقال رئيس نقابة العاملين في بلدية نابلس ضرار طوقان، إن الإضراب الشامل اليوم جاء استمرارًا لسلسلة احتجاجات سابقة، ونتيجة امتناع البلدية عن الاستجابة لمطالب النقابة حول مجموعة من الحقوق العمالية.

وأوضح طوقان لـ الترا فلسطين مطالب النقابة، وهي: رفع علاوة طبيعة العمل لفئات الدرجة الأولى المتدنية، وتوحيد العلاوة الاجتماعية، وصرف بدل مواصلات وخدمات للعاملين، وإنصاف عمال المياومة العقود ومنحهم إجازات سنوية وفق القانون.

وأضاف أن النقابة أعلنت نزاع العمل مع البلدية بتاريخ 22 يونيو/ حزيران الماضي، وأمهلت المجلس البلدي مدة شهر لتحقيق مطالب العاملين، إلا أن المهلة المحددة انتهت قبل عيد الأضحى دون الاستجابة من قبل المجلس البلدي.  وتابع: "امتنعنا عن تنفيذ الإضراب الشامل قبل عيد الأضحى وقوفًا عند مسؤولياتنا، ونفذناه اليوم من الساعة السادسة صباحًا وحتى الساعة السادسة مساءً".

ومن المقرر أن تتلقى النقابة ردًا من البلدية على مطالبها. يأمل طوقان أن يكون الرد بالموافقة، وإلا فإن النقابة سوف تمضي في تنفيذ خطوات تصعيدية أخرى.