27-فبراير-2020

صورة توضيحية - gettyimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

ألقت الأجهزة الأمنية القبض على شخصين من طولكرم، بعد مشاركتهما في هجوم ناري على سيارة يستقلها ثلاثة أشخاص من عائلة واحدة في قرية مردة، الليلة الماضية.

وقال رئيس بلدية جماعين حمد زيتاوي، إن الشجار بدأ بسبب خلاف بين عائلتين بينهما نَسَب من طولكرم ومردة في سلفيت، وبسببه توجه عدة أشخاص من عائلة الزوجة إلى مردة وأطلقوا الرصاص على سيارة أهل الزوج، ما أدى لتضررها بشكل كبير لكن دون وقوع إصابات.

وأضاف زيتاوي لـ الترا فلسطين، أن أفرادًا من مردة لاحقوا المهاجمين (القادمين من طولكرم) بالسيارات، حتى تعرضت سيارة المهاجمين لحادث سير في جماعين أدى لانقلابها، ما ساعد الأمن في إلقاء القبض على المهاجمين من الأجهزة الأمنية.

يُذكر أن السيارة التي تعرضت لإطلاق نار كان يستقلها فؤاد الخفش، وهو المستهدف الرئيسي بإطلاق النار، ومعه ابنه ناظم وشقيقه ضياء.

وقال الخفش في منشور على فيسبوك، إن السيارة تعرضت لإطلاق أكثر من 16 رصاصة بشكل مباشر من سلاح M16، موضحًا أن شقيقه وآخرين من قرية مردة لاحقوا المهاجمين حتى بلدة جماعين، وهناك نجحوا مع أهل البلدة في السيطرة عليهم.

وأشار إلى أن أحد الأشخاص المهاجمين لم يقع في قبضة الأمن حتى الآن، لكن الأجهزة الأمنية تواصل البحث عنه، مضيفًا أن محافظ سلفيت عبد الله كميل تعهد للعائلة بمحاسبة الفاعلين والتعامل مع القضية بشكل شخصي.