25-يناير-2020

الترا فلسطين | فريق التحرير

أكد أطباءُ في مستشفى هداسا الإسرائيلي في القدس وفاة الطفل قيس أبو ارميلة (8 سنوات)، بعد أن نُقل، صباح اليوم، إلى المستشفى إثر اختفائه ليلة كاملة.

وأفادت عائلة أبو ارميلة بأنها تبلغت بوفاة طفلها قيس، بعد أن كان متطوعون قد عثروا عليه في عبارة مياه في منطقة الضاحية في بيت حنينا شمالي القدس، بعد 15 ساعة من اختفاء آثاره في ظروف غامضة.

وكانت العائلة أكدت أن طفلها قيس (8 سنوات) خرج من المنزل عصر يوم أمس ولم يعد، ما أثار مخاوف من أن يكون قد تعرض للخطف على يد مستوطنين، خاصة بعد تداول مقطع فيديو من كاميرات مراقبة قالت مصادرُ محليةٌ إنه يُظهر اختطاف الطفل، قبل أن تنفي العائلة أن يكون الطفل الذي ظهر في الفيديو هو ابنها.

وتطوع أكثر من ألفي فلسطيني من القدس وطواقم الهلال الأحمر للبحث عن الطفل في بيت حنينا وشعفاط، وخلال ذلك دخل مجموعة من الشبان إلى عبارة مياه من أجل البحث عنه، لكنهم أُصيبوا بانخفاض شديد في الحرارة، وفق ما أفاد الهلال الأحمر الذي أكد أن طواقمه قدم الإسعاف لهم.

وتوجه مئات الفلسطينيين إلى مستوطنة النبي يعقوب المقامة في المنطقة بحثًا عن الطفل، فقمعتهم قوات الاحتلال، ما أدى لاندلاع مواجهات عنيفة أطلق خلالها عناصر الاحتلال الرصاص المطاطي والقنابل الصوتية، ما أدى لإصابة 23 شخصًا بجروح متوسطة وطفيفة نتيجة الرصاص وقنابل الصوت والسقوط خلال المواجهات.

واستمرّت المواجهات لما بعد الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، بينما تواصلت أعمال البحث عن الطفل لأكثر من 12 ساعة، وإثر ذلك تم العثور على قيس ونقله إلى المستشفى لمحاولة إنقاذ حياته، قبل أن يتم الإعلان عن وفاته.