13-سبتمبر-2023
أسامة النجار

أسامة النجار، وكيل مساعد في وزارة الصحة ورئيس اتحاد المهن الصحية

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلن اتحاد نقابات المهن الصحية رفضه لقرار وزيرة الصحة مي الكيلة بتوقيف رئيس الاتحاد أسامة النجار عن العمل، إثر اتفاق مع نقابة الأطباء بهذا الخصوص، على خلفية الأزمة بين النقابة وأسامة النجار في الأيام الماضية، بينما امتنع أسامة النجار عن تنفيذ القرار "غير القانوني" كما وصفته نقابة الطب المخبري التي يرأسها النجار، إلى جانب رئاسته لاتحاد المهن الصحية.

نشر أسامة النجار صورة تظهر تواجده في مكتبه بوزارة الصحة صباح اليوم، وأكد في تصريح صحفي أنه موجود على رأس عمله، "ولا أحد يستطيع منعي من دخول الوزارة"

وقالت نقابة الطب المخبري، وهي من أعضاء اتحاد نقابات المهن الصحية، إن مدراء المهن الطبية المساندة، ورؤساء الأقسام، سيضربون عن العمل يوم الأربعاء في كافة مرافق وزارة الصحة، مع عدم التواجد في مكاتبهم، مؤكدة أن هذا القرار هو خطوة أولية بانتظار "معالجة اللجنة الوزارية للخلل الذي تم بإيقاف رئيس الاتحاد ظلمًا عن العمل".

وأضافت، أن اتحاد المهن الصحية سيعلن اليوم بعد الساعة الثالثة عن الخطوات القادمة في بيان مفصل.

ونشر أسامة النجار صورة تظهر تواجده في مكتبه بوزارة الصحة صباح اليوم، وأكد في تصريح صحفي أنه موجود على رأس عمله، "ولا أحد يستطيع منعي من دخول الوزارة" حسب قوله.

أسامة النجار
نشر أسامة النجار صورة في مكتبه صباح اليوم

وتفجرت أزمة نقابة الأطباء مع أسامة النجار بعد تصريحات أدلى بها النجار في مؤتمر طبي مؤخرًا، إذ قالت النقابة إن أسامة النجار اتهم -في المؤتمر- أطباء في مستشفى جنين بارتكاب خطأ طبي بحق الممرضة سالي البيطار التي أصيبت برصاصة إسرائيلية وتم استئصال كليتها، وإثر ذلك طالبت نقابة الأطباء بعزل أسامة النجار من منصبه واعتذاره علنًا.

وفي المقابل، نفى النجار التهم الموجهة له، وقالت نقابة الطب المخبري إن قرار توقيفه عن العمل "غير قانوني ولا يحق لأحد توقيفه عن العمل بطرق غير قانونية وملتوية". وهاجمت النقابة، وزيرة الصحة مي الكيلة بعد قرارها بتوقيف أسامة النجار، ووصفتها بأنها "وزيرة فتنة ومنحازة للأطباء".