أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.20
سعر الصرف 3.27
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.46
سعر الصرف 4.66
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.88
سعر الصرف 4.04
اتّفاق إسرائيلي - بحريني يخصّ المياه

اتّفاق إسرائيلي - بحريني يخصّ المياه

أرشيفية

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

تستعدّ شركة المياه الإسرائيلية "ميكوروت/מקורות: منابع المياه" لتوقيع اتفاق بملايين الدولارات خلال الأيام المقبلة، يتم بموجبه تزويد البحرين بتكنولوجيا لتحلية المياه المالحة.

ووفقًا لصحيفة "غلوبس" الاقتصادية العبرية، فإن سلطة المياه والكهرباء البحرينية ستوقّع الاتفاق مع المدير العام لشركة "ميكوروت" الي كوهين، في المنامة، خلال الفترة القصيرة المقبلة.

وتشير تقديرات شركة ميكروت إلى أن الصفقة المرتقبة ما هي إلّا مرحلة أولى في إطار التعاون المتنامي مع البحرين والإمارات، والذي سيتجاوز ملايين الدولارات سنويًا.

ولفتت الصحيفة إلى أنّ مسألة تحلية مياه البحر لأغراض الشرب وري المزروعات أمر مُلح جدًا في الخليج، وتتطلع شركة "ميكوروت" للاستفادة من ذلك بتقديم التكنولوجيا لتك الدول.

ووفقًا لمركز "مدار" المختص بدراسات الشأن الإسرائيليّ فإن شركة المياه الإسرائيلية "ميكوروت" أسستها الوكالة اليهودية عام 1937 بالتعاون مع "القيرن قييمت" ومنظمة العمال العامة (الهستدروت). وفي عام 1956 أصبحت حكومة "إسرائيل" شريكة في هذه الشركة التي نالت عام 1959 امتيازًا للتنقيب والبحث عن المياه وتزويد مياه الشرب للبيوت ومياه الري للأراضي الزراعية.


اقرأ/ي أيضًا: 

مؤقتًا.."إسرائيل" تُعيّن ممثلًا دبلوماسيًا في المغرب