11-يونيو-2023
والد الشهيد محمد حماد، احتجزه عناصر من جهاز المخابرات العامة في رام الله، وأطلقوا سراحه بعد ساعات

روحي حماد، والد الشهيد محمد حماد

الترا فلسطين | فريق التحرير

أغلق شبان غاضبون من بلدة سلواد، الليلة الماضية، الطريق الرئيس المؤدي إلى قرى وبلدات شرق رام الله، عقب اعتقال عناصر من جهاز المخابرات الفلسطينية العامّة، لروحي حماد، والد الشهيد المحتجز في ثلاجات الاحتلال محمد حماد.

عناصر المخابرات اعتقلوا روحي حماد قبيل مشاركته في وقفة احتجاج وسط رام الله للمطالبة بالإفراج عن جثامين الشهداء 

وأفادت مصادر محلية لـ"الترا فلسطين"، أن الشبان أشعلوا الإطارات المطاطية وأغلقوا الطريق الرئيس قرب بلدة المزرعة الشرقية وسلواد، والذي يقود إلى قرى وبلدات دير جرير ورمون والطيبة وإلى مدينة أريحا والأغوار.

أشعل الشبّان إطارات مطاطية وأغلقوا الشارع الرئيس

وتابعت المصادر، أن الشبان أغلقوا الشارع احتجاجًا على اعتقال المخابرات الفلسطينية روحي حماد والد الشهيد "محمد"، أثناء تواجده في مدينة رام الله.

وقالت مصادر عائلية لـ"الترا فلسطين"، إن عناصر المخابرات اعتقلوا روحي حماد قبيل مشاركته في وقفة احتجاج وسط رام الله للمطالبة بالإفراج عن جثامين الشهداء، والمطالبة بحرية الأسير المريض وليد دقة.

وأكدت المصادر، أنه جرى اعتقال حماد واقتياده إلى مقر جهاز المخابرات في رام الله، وجرى الإفراج عنه بعد منتصف الليل، نتيجة تدخل وساطات، وبسبب الاحتجاجات التي قام بها شبان من البلدة.

واستشهد محمد حماد في شهر مايو/ أيار عام 2021 بعدما أطلق جنود الاحتلال النار على سيارة كان يقودها قرب مستوطنة "عوفرا" بادّعاء محاولته تنفيذ عملية دهس ضدّ جنود الاحتلال.