22-يونيو-2024
اقتحامات ينفذها جيش الاحتلال

الترا فلسطين | فريق التحرير 

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم السبت، استشهاد الطفل محمد مراد أحمد حوشية، 12 عامًا، متأثرًا بجروح حرجة أصيب بها خلال مواجهات في مدينة رام الله قبل نحو أسبوع. 

وينحدر الشهيد من بلدة قطنة شمال غرب القدس، وقد أُصيب بجروح خطيرة خلال اندلاع المواجهات بعد اقتحام قوات الاحتلال لمدينة البيرة.

الشهيد الطفل
الشهيد الطفل محمد حوشية

وبهذا يرتفع عدد الشهداء في الضفة الغربية والقدس إلى 550 شهيدًا منذ بداية الاحتجاجات في السابع من تشرين الأول\أكتوبر الماضي، بما في ذلك 135 طفلاً.

وفي سياق متصل، أصيب شابان، اليوم السبت، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي جنوب غرب جنين، أحدهما في الفخذ والآخر في البطن خلال مواجهات عند حاجز عسكري قرب يعبد.

وأطلقت قوات الاحتلال النار على شاب بعد محاصرة منزل في حي الجابريات بجنين، ومنعت الطواقم الطبية من الوصول إليه. وزعمت إذاعة جيش الاحتلال أنه تم اعتقال أربعة مطلوبين، منهم مصابون برصاص الاحتلال، خلال عملية في الحي.

وأشارت سرايا القدس - كتيبة جنين في بيان لها إلى اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال في حي الجابريات، حيث نفذت قوات خاصة عملية تفتيش واسعة النطاق بدعم من قوات الاحتلال واستخدمت القناصة خلال التمشيط.

وفي تطور آخر، نشرت قوات الاحتلال حواجز عسكرية مكثفة في محيط عدة قرى وبلدات من بينها برقين، وواد برقين، وقباطية، وعرابة، ويعبد، في إطار تعزيز الوجود العسكري وتنفيذ عمليات التفتيش والمداهمة.