05-أغسطس-2023
منفذ عملية تل أبيب، كامل أبو بكر من رمانة غرب جنين

منفذ عملية تل أبيب، كامل أبو بكر من رمانة غرب جنين

الترا فلسطين | فريق التحرير

استشهد الشاب كامل محمود أبو بكر (22 عامًا) من بلدة رمانة غرب جنين، مساء السبت، بعد إصابته ثلاثة إسرائيليين على الأقل بالرصاص، أحدهم بحالة حرجة، في عمليّة إطلاق نار نفذها بمنطقة "نحلات بنيامين" بتل أبيب.

الشهيد كامل أبو بكر
الشهيد كامل أبو بكر

وذكرت إذاعة الجيش أنّ المسلح استهدف 4 مراقبين مسلحين تابعين لبلدية تل أبيب، وأصاب ثلاثة منهم بجراح، مشيرًا إلى أنّ مفتشي الأمن التابعين لبلدية تل أبيب لحقوا به، وحين لاحظهم، أطلق النار عليهم.

وأفاد مصدر من جهاز المخابرات الإسرائيلية "الشاباك" للقناة 12 بأنّه عُثر على وصية بحوزة منفذ العملية.

وبحسب بيان شرطة الاحتلال فإن إطلاق نار وقع في شارع "مونتيفيوري" في تل أبيب، وقد أصيب مطلق النار أيضًا، وتم نقله للعلاج.

وأعلن جيش الاحتلال الاستنفار على امتداد الجدار الفاصل لمنع تسلل مسلحين لداخل الخط الأخضر لتنفيذ عمليات، بحسب موقع "واللا".

ووصل مفوِّض الشرطة الإسرائيلية إلى موقع العملية في تل أبيب.

وعلّق المتحدث باسم حركة "حماس" حازم قاسم على العملية بالقول إن المقاومة تواصل توجيه ضرباتها ضد الاحتلال ومستوطنيه، في تأكيد جديد على قدرتها على إرباك الاحتلال.

وبارك المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي، طارق سلمي، عملية إطلاق النار النوعية في "تل أبيب"، وقال إنها جاءت تأكيدًا على ترابط الساحات واستمرار المقاومة في مواجهة العدوان، وردًا على جرائم القتل اليومية التي ينفذها الاحتلال في الضفة الغربية.

وأضاف أن المخططات التي تستهدف المسجد الأقصى ستقابل بالمزيد من عمليات المقاومة.

ونعت مساجد مخيم جنين الشهيد كامل أبو بكر، منفذ عملية "تل أبيب"، وسمع أصوات تكبير عبر مكبرات الصوت، ابتهاجًا بالعملية التي نفذها.