30-يوليو-2022
من موجة الحر في قطاع غزة (gettyimages)

من موجة الحر في قطاع غزة (gettyimages)

تستمر الأجواء الحارة والجافة في فلسطين، اليوم السبت، نتيجةً لاستمرار تأثير الكتلة الهوائية الهوائية الحارة والجافة على البلاد، مع انخفاض طفيف على درجات الحرارة مقارنةً في الأيام الماضية، إلّا أنها تبقى فوق المعدل السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية، فيما تكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج، بحسب الارصاد الجوية الفلسطينية.

تستمر الأجواء الحارة والجافة في فلسطين اليوم السبت

هذا ومن المتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى في مدينة القدس وبيت لحم خلال اليوم إلى 34 درجةً مئوية، فيما سوف تصل في رام الله إلى 33 درجةً مئوية، وفي نابلس إلى 35 درجةً مئوية. بينما ترتفع الحرارة إلى 42 درجةً مئوية في مدينة أريحا و37 درجةً مئوية في طوباس، ومن المتوقع أن تصل إلى 36 درجةً مئوية في جنين وطولكرم وقلقيلية، و33 درجةً مئوية في مدينة غزة والخليل. هذا ومن المتوقع أن تصل إلى 34 درجةً مئوية في مدينة الناصرة. ومن المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة في الساعات الليل خاصةً في المناطق الجبلية.

حذرت دائرة الارصاد الجوية الفلسطينية من التعرض لأشعة الشمس المباشرة

وحذرت دائرة الارصاد الجوية الفلسطينية من التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة خاصةً أثناء ساعات الذروة ما بين الساعة الحادية عشرة والساعة الرابعة عصرًا. كما أشارت إلى خطر إشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الأعشاب الجافة . فيما طالبت وزارة الصحة الفلسطينية، توخي الحذر والامتناع عن التعرض لأشعة الشمس المباشرة، خاصةً لكبار السن والأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة.