10-أكتوبر-2024
مخيم نور شمس

إطلاق قنابل إنارة على مخيم نور شمس بعد قصف مركبة

استشهد شابان، مساء يوم الخميس، في قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي لمركبة شرق طولكرم. ولم تعرف هوية الشهداء بعد، في قصف طائرات الاحتلال المسيّرة لمركبة في منطقة جبل الصالحين بين ضاحية ذنابة ومخيم نور شمس.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة مباشرة عقب قصف المركبة، وانتشلت جثماني الشهيدين، واحتجزتهما، قبل أن تنسحب من المكان.

اقتحم جيش الاحتلال مخيم نور شمس ومحيطه، وقصف مركبة من الجو، دون معرفة مصير من تواجدوا بداخلها، مساء يوم الخميس.

أكثر من 10 آليات عسكرية ترافقها ثلاث جرافات ثقيلة تشارك في اقتحام مخيم نور شمس، بينما طاردت طائرات مسيرة إسرائيلية مركبة في محيط مخيم نور شمس وقصفتها أكثر من مرة

وقالت مصادر محلية، إن طائرات مسيرة إسرائيلية طاردت مركبة في محيط مخيم نور شمس وحتى ضاحية ذنابة شرقي طولكرم، وقامت بقصفها أكثر من مرة، حيث شوهدت آثار دماء في موقع القصف، لكن دون أن يعرف مصير من كانوا بداخل المركبة، أو عددهم، أو هويتهم، ويرجح أن جنود الاحتلال اختطفوهم بعد القصف.

قصف مركبة في طولكرم

وأظهر مقطع فيديو قيام جيش الاحتلال بسحب المركبة المستهدفة بالقصف واحتجازها.

وتزامن القصف من الجو مع اقتحام نفذه جيش الاحتلال لمخيم نور شمس ومحيطه منذ ساعات، قبل أن تنسحب القوات من المدينة والمخيم قبيل حلول منتصف الليل.

وقال جيش الاحتلال، في تعليق مقتضب، إنه "قصف من الجو خلية إرهابية في طولكرم". دون أن يقدم مزيدًا من التفاصيل.

وقالت مصادر محلية، إن أكثر من 10 آليات عسكرية ترافقها ثلاث جرافات ثقيلة تشارك في اقتحام مخيم نور شمس، وقد قامت الجرافات بتجريف وتدمير للبنية التحتية على امتداد شارع نابلس المحاذي لمداخل المخيم.

وأكدت مصادر محلية تفجير عبوة ناسفة في قوات الاحتلال قرب أحد مداخل المخيم، واندلاع اشتباكات مع مقاومين.

وأضافت المصادر، أن قوات الاحتلال أطلقت القنابل المضيئة في سماء مخيم نور شمس، خاصة جبل النصر، وسط تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع والمسيّرات الإسرائيلية على ارتفاع منخفض.

وقالت كتيبة طولكرم، التابعة لسرايا القدس، إن مقاتليها يخوضون اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم نور شمس من عدة محاور.