14-سبتمبر-2020

الترا فلسطين | فريق التحرير

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية إن يوم غد الثلاثاء، سيضاف إلى رزنامة الألم الفلسطيني وسجل الانكسارات العربية، بعد التهافت العربي للتطبيع مع "إسرائيل". 

وأوضح اشتية في مستهل جلسة مجلس الوزراء برام الله، الإثنين، أننا نشهد غدًا يومًا أسود في تاريخ الأمة العربية وهزيمة لمؤسسة الجامعة العربية، التي لم تعد جامعة بل مفرقة، وإسفينًا للتضامن العربي. 

ودعا اشتية الدول العربية لرفض الخطوة الإماراتية البحرينية وعدم المشاركة بالاحتفالات المقامة في واشنطن غدًا، احتفاءً بتوقيع اتفاق السلام بين "إسرائيل" والإمارات.

وكشف عن أنّ مجلس الوزراء يدرس التوصية للرئيس بتصويب علاقة فلسطين بالجامعة العربية التي تقف صامتة أمام الخرق الفاضح لقراراتها والتي لم ينفذ منها شيء أصلًا.

وكانت القيادة الوطنية الموحدة للمقاومة الشعبية أعلنت أن الثلاثاء المقبل سيكون "يوم رفض شعبي انتفاضي" ضد التطبيع البحريني والإماراتي مع "إسرائيل"، تزامنًا مع توقيع الاتفاق الإماراتي والبحريني مع "إسرائيل" في البيت الأبيض، وذلك في بيانها التأسيسي الأول الذي بثّه تلفزيون فلسطين وقناة الأقصى التابعة لحركة حماس، بشكل متزامن. 

كما دعا البيان إلى تفعيل المقاومة الشعبية تحت راية فلسطين، واعتبار يوم الجمعة المقبل "يوم حداد ترفع فيه الأعلام السوداء في كل الساحات والمباني والبيوت، وتقرع الكنائس أجراس الحداد، وخطبة الجمعة رثاء للأنظمة".


اقرأ/ي أيضًا: 

هل تنسحب فلسطين من الجامعة العربية؟