09-يوليو-2022
اعتداء على حدث من تنظيم مسرح عشتار (فيسبوك)

اعتداء على حدث من تنظيم مسرح عشتار (فيسبوك)

قال شهود عيان إن مهرجانًا ينظمه مسرح عشتار في رام الله، تعرض مساء الجمعة للاعتداء من قبل مجموعة من الشبان، بما في ذلك الضرب والإساءات اللفظية. وكان الجمعة هو اليوم الأخير لمهرجان عشتار الدولي السادس لمسرح الشباب (هبة فن) الذي يضم فنانين فلسطينيين وأجانب.

قال شهود عيان إن مهرجانًا ينظمه مسرح عشتار في رام الله، تعرض مساء الجمعة للاعتداء من قبل مجموعة من الشبان

وحسب ما قال بيان للشرطة، فإن مسيرة لمسرح عشتار جابت أحد شوارع منطقة رام الله التحتا، مشيرة إلى أن المشاركين حملوا "رايات ملونة، وقامت مجموعة من الأشخاص  بالاعتداء على المسيرة وتحركت قوات من الشرطة والأجهزة الأمنية للمكان، وعملت على منع الاعتداء، وأطلقت النار أثناء ذلك وقبضت على شخص من المشاركين فيه". وأضافت الشرطة أنها باشرت البحث والتحري وجمع الأدلة والتصوير لمعرفة هوية المعتدين وأسباب الاعتداء.

قد تكون صورة ‏‏شخصين‏ و‏أشخاص يقفون‏‏

 

من جهتها، قالت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان "ديوان المظالم" إنها تنظر "بخطورة بالغة للاعتداء المؤسف بالضرب والإساءات اللفظية، من قبل مجموعة من الأفراد، على المشاركين في مهرجان عشتار الدولي السادس لمسرح الشباب (هبة فن) قبل انطلاق  المسيرة  الفنية التي كانت مقررة من المحكمة العثمانية في رام الله إلى مقر البلدية، ما أدى لإصابة عدد من المشاركين في التجمع الفني المذكور.

ضيوف المهرجان كانوا من الفنانين المشاركين من دول أوروبية مختلفة ومن أصحاب المواقف السياسية الداعمة للشعب الفلسطيني

ووضحت الهيئة أن ضيوف المهرجان كانوا من الفنانين المشاركين من دول أوروبية مختلفة ومن أصحاب المواقف السياسية الداعمة للشعب الفلسطيني، إضافة الى مشاركين محليين من طلاب المسرح في فلسطين. وطالبت الهيئة الشرطة والنيابة الفلسطينية بفتح تحقيق فوري في الحادثة، وتقديم كل من يثبت تورطه إلى القضاء. كما طالبت الشرطة الفلسطينية بتوفير الحماية للتجمعات والنشاطات الفنية والثقافية دون تمييز.