أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.51
سعر الصرف 3.54
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.95
سعر الصرف 5.01
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.92
سعر الصرف 3.95
اعتقالات من الأقصى تزامنًا مع زيارة وفد سعودي

اعتقالات من الأقصى تزامنًا مع زيارة وفد سعودي

الصورة تُظهر الوفد السعودي بحماية حراس الأقصى في صحن قبة الصخرة

الترا فلسطين | فريق التحرير

اعتقلت قوات الاحتلال، 9 أشخاص من داخل المسجد الأقصى أحدهم مدير الأمن الوقائي في القدس، قُبيل وقت قصير من وصول الوفد السعودي المرافق لمنتخب بلاده إلى المسجد، وخلال الزيارة التي جرت قبل وقت قصير من صلاة الظهر، اليوم.

وأفاد شهود عيان بأن أحد المعتقلين قبل وصول الوفد السعودي هو مدير "الوقائي" في القدس سعيد عطاري، إضافة لخمسة أشخاص آخرين كانوا برفقته، قبل أن يتم اعتقال ثلاثة أشخاص آخرين خلال الزيارة.

وأضاف الشهود، أن أشخاصًا آخرين تجولوا في المسجد الأقصى وتحدثوا مع عدة شبان طالبين منهم عدم اعتراض الوفد السعودي أثناء وجوده في الأقصى، ما أحدث توترًا بين الطرفين قبل أن تتم السيطرة على الأمور، ويدخل الوفد السعودي إلى المسجد.

وشارك في الزيارة 13 إداريًا من الوفد السعودي المرافق للمنتخب، حيث تجولوا في باحاته ودخلوا قبة الصخرة والمسجد القبلي، قبل أن يُغادروا المسجد عند الساعة 12 ظهرًا.

وتُعتبر هذه الزيارة هي الأولى من نوعها لوفد سعودي إلى الأقصى، وقد جاءت في إطار زيارة المنتخب إلى الضفة الغربية، لمواجهة منتخب فلسطين في التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس آسيا ومونديال قطر 2022.

يُذكر أن المنتخب السعودي وصل أريحا يوم أمس، والتقى مساءً مع الرئيس محمود عباس، وهو موجود في فندق الميلينيوم في رام الله الذي يشهد محيطه إجراءات أمنية مشددة، على أن تجري المباراة المرتقبة بعد عصر يوم غد على ستاد فيصل الحسيني في الرام.

وأثارت هذه الزيارة جدلاً حول إن كانت تطبيعًا مع الاحتلال الإسرائيلي، وقد انتقدتها حركتا حماس والجهاد الإسلامي وكذلك الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، فيما رحّبت بها حركة فتح والرئاسة، وقالت حركة مقاطعة إسرائيل "BDS" إنها وفق معايير الحركة ليست تطبيعًا، لكنها أضافت في الوقت ذاته أنه لا يُمكن فصلها عن التطبيع السياسي الذي تتحدث مصادر صحافية عنه في السنتين الأخيرتين.