13-فبراير-2024
قرية صير في جنين

المنزل الذي تم قصفه على يد قوات الاحتلال في بلدة صير جنوب جنين. 13 فبراير 2024

الترا فلسطين | فريق التحرير 

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، 5 مواطنين بينهم 4 أشقاء، خلال اقتحامها قرية صير جنوب جنين.

وقال مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور في بيان صحفي، إن قوات الاحتلال اعتقلت سبعة مواطنين من محافظة جنين صباح اليوم، بينهم الأشقاء صلاح وحمزة وعبد القادر وخالد وليد سليمان ارشيد، بالإضافة إلى الشاب أحمد شهاب أحمد ارشيد، والخمسة من قرية صير جنوب جنين.

المنزل

كذلك اعتقلت قوات الاحتلال الشاب بدر بدوية من قرية بيت قاد شرق جنين، والشاب كريم ناصر آمين مرعي من بلدة كفر دان غرب جنين.

وفي تفاصيل ما جرى في قرية صير، أفاد أمين سر حركة فتح في صير محمد أبو الرب لـ"الترا فلسطين"، بأن قوات خاصة من جيش الاحتلال داهمت القرية عند الساعة 5:30 فجرًا، وحاصرت أحد المنازل، قبل أن تصل قوة أخرى معززة من جيش الاحتلال.

وأضاف أن قوات الاحتلال شرعت تنادي عبر السماعات على الشاب حمزة كي يسلم نفسه، قبل أن يتمكنوا من اعتقال 4 شبان بينهم 3 أشقاء، فيما بقي حمزة.

وتابع، أن الجيش أجبر أحد أشقاء حمزة بأن ينادي عليه عبر السماعة كي يسلم نفسه، ومن ثم قصف المنزل بقذائف الإينرجا المحمولة على الأكتاف، ما أدى لاشتعال الحريق بالمنزل.

وبيّن، أن أحد كلاب الاحتلال تمكن من العثور على حمزة قرب المنزل، وقد سمع الجيران أصوات صراخ الشاب ووجدت أثار دماء على الأرض، ما يعني أنه اعتقل مصابًا بجراح، دون معرفة طبيعتها.

وأكد أن جيش الاحتلال انسحب من القرية بعد اقتحام دام لنحو ساعتين، وخلف دمارًا.