23-أبريل-2024
اعتقال مشتبه به بالاعتداء على مُعلّم بنابلس وتعهّد عائلي بعلاجه

بعد أيّام من نشر الترا فلسطين تقريرًا خاصًّا عن تعرّض معلّم في نابلس لاعتداء بالضرب داخل مدرسة، وتنصّل المعتدين عن علاجه، وغياب التغطية الحكومية، أعلنت الشرطة اليوم الثلاثاء، القبض على المشتبه فيهم بتنفيذ الاعتداء.

الشرطة تعتقل شخصًا اعتدى على معلم في مدرسة بنابلس. وعائلة المعتدي تتكفّل بعلاج المعلم بعد أيام من التنصّل والرفض

وتقدّم معلمان بشكوى للشرطة في نابلس، أفادا فيها بتعرضهما لاعتداء أثناء مغادرتهما مكان عملهما. وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أنه من خلال متابعة الشكاوى جرى القبض على المشتبه به الرئيس في الاعتداء، وبسماع أقواله أقرّ بقيامه بالاعتداء، وقد تم إحالته للنيابة العامة.

وكان والد تلميذ من عائلة "البحش" في نابلس اعتدى مع أشخاص آخرين بالضرب المبرح على المعلم معتصم حجي من بلدة برقة شمال غرب نابلس، بعد مغادرته الدوام المدرسي، ما أسفر عن إصابته بستة كسور في الوجه، ورضوض في مختلف أنحاء جسده، كما طال الاعتداء معلمًا آخر كان معه في المركبة، لدى محاولته إيقاف الاعتداء.

ولعدة أيام، لم تتمكن عائلة المعلّم من تسديد نفقات علاجه، مع عدم تحمل الجهات الرسمية أي مسؤولية وعدم تغطية التأمين الحكومي لعلاجه بسبب خلفية الحدث بأنه شجار، وعدم استطاعة العائلة تغطية نفقات العلاج في المستشفى العربي التخصصي بنابلس.

وعلم "الترا فلسطين" من مصادر خاصة، أن عائلة البحش تعهدت يوم أمس الإثنين، لعائلة المعلم المعتدى عليه بتسليم المعتدي إلى جهاز الشرطة، وتحمُّل كافة تكاليف علاج ابنهم، على أن تبدأ رحلة علاج المعلم معتصم هذا اليوم.

وقبل أيام صدر بيان باسم عائلة البحش، برر الاعتداء على المعلم "حجي"، بادّعاء ضربه بشكل متكرر لأحد التلاميذ من أبناء العائلة ولعدة أيام متواصلة، وتهديد والد التلميذ، وهو ما نفاه إيهاب حجي في تعقيب لـ"الترا فلسطين"، مؤكدًا أن شقيقه لم يضرب الطالب ولم يهدد ذويه، وقد تم الاعتداء عليه بالضرب المبرح بشكل مبيّت ودون أي سبب.

كما علم "الترا فلسطين"، أن جهات من عائلة البحش رفضت البيان الصادر، وطالبت بسحبه، وهي من سعت إلى الصلح وتعهدت بعلاج المعلم "حجي".