09-مارس-2023
شهداء جبع: سفيان فاخوري، أحمد فشافشة، نايف ملايشة

الترا فلسطين | فريق التحرير

اغتالت، صباح اليوم الخميس، قوة خاصة إسرائيلية ثلاثة شبان في بلدة جبع، قالت مصادر محلية إنهم ينتمون إلى "سرايا القدس - كتيبة جبع".

وأكدت وزارة الصحة استشهاد الشبان: نايف ملايشة (25 سنة)، أحمد فشافشة (22 سنة)، سفيان فاخوري (26 سنة)، مبينة أن الشهيد نايف ملايشة كان معتقلاً لدى الاحتلال وأفرج عنه قبل 35 يومًا، وكذلك الشهيد أحمد فشافشة الذي أفرج عنه قبل ثلاثة شهور، وتحرر معه من الاعتقال، آنذاك، الشهيد عز الدين حمامرة الذي ارتقى قبل شهرين.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات خاصة أمطرت مركبة يستقلها الشبان الثلاثة بالرصاص، وقد أظهرت صور الأضرار الجسيمة في المركبة، ما يؤكد استهدافها بالنيران بكثافة.

سيارة شهداء جبع

وإثر ذلك، اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال بلدة جبع، وداهموا منازل واعتلوا أسطحها، واندلعت مواجهات تخللها تبادل إطلاق نار.

وبحسب "يديعوت أحرنوت"، فإن وحدة "ياماس" التابعة لجهاز "الشاباك" هي من نفذت عملية اغتيال الشبان الثلاثة. بينما ادعى موقع "0404" إن الشهداء كانوا في طريقهم لتنفيذ عملية.

ونشر جيش الاحتلال صورة تظهر أسلحة قال إنها كانت بحوزة الشبان.

أسلحة شهداء جبع

وبارتقاء الشهداء الثلاثة يرتفع عدد الشهداء منذ بداية عام 2023 إلى 77 شهيدًا، بينهم 69 شهيدًا من الضفة الغربية، و6 شهداء من القدس، وشهيدان من قطاع غزة.