أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.48
سعر الصرف 3.48
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.90
سعر الصرف 4.92
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 4.31
سعر الصرف 4.31
الاحتلال يعتقل 22 فلسطينيًا ويعثر على سلاح

الاحتلال يعتقل 22 فلسطينيًا ويعثر على سلاح

154 مشاهدة

اعتقل جيش الاحتلال فجر اليوم الخميس، 22 فلسطينيًا على الأقل، من مناطق متفرّقة في القدس والضفة الغربية، وادّعى العثور على سلاح، تزامنًا مع استمرار البحث والتمشيط عن منفذي عملية إطلاق النار قرب نابلس، مساء الثلاثاء.

  حملة الاعتقالات تركّزت في قرى رام الله، تزامنًا مع مواصلة جيش الاحتلال لإجراءاته في نابلس، بحثًا عن منفذي العملية 

ففي مدينة نابلس، قالت مصادر محليّة إنّ الاحتلال الباحث في الشأن الإسرائيلي عزام فوزي أبو العدس من مخيّم بلاطة، والذي أُطلق سراحه قبل نحو 5 أشهر. كما جرى اعتقال الشاب سيف صالح من قرية عصيرة القبلية.

وفي محافظة جنين، أشارت المصادر لاعتقال 7 شبّان وهم:  محمد نوباني، فادي حويل، محمد عزايزة وثلاثتهم من مخيم جنين. بالإضافة للشابين يحيى أبو شملة، ومجدي غازي البري من يعبد جنوب المدينة. كما تم اعتقال علاء فيصل زكارنة وعلاء عبد الرزاق زكارنة  من قرية أم التوت.

محافظة رام الله، شهدت حملة اعتقالات واسعة هي الأخرى، تركزت في قرى دير نظام والنبي صالح وبيت لقيا. ورصدت وسائل إعلام محليّة اعتقال أربعة شبان من قرية دير نظام، وهم: عبد الله خير التميمي (18 عامًا)، عبد اللطيف عبد الفتاح التميمي (26 عامًا)، مؤمن محمود التميمي (19 عامًا)، إياس محمود التميمي (17 عامًا).

وفي بلدة النبي صالح شمال غرب رام الله، اقتحم الاحتلال منزل عائلة التميمي واعتقل نجلها محمد. ومن قرية بيت لقيا جنوب غرب رام الله، جرى اعتقال محمد بدر، و المحاضر في جامعة بير زيت والأسير السابق، مجدي مفارجه بعد استدعائه للتحقيق، يوم أمس.

وفي العاصمة المحتلة، القدس، قال رئيس لجنة أهالي أسرى القدس، أمجد أبو عصب، إنّه جرى اعتقال مدير نادي الأسير في المدينة، ناصر قوس، وناصر عجاج، مستشار محافظ القدس، وعبير زياد عضو إقليم فتح في القدس، وزوجها زياد زياد. وفي العيساوية اعتقل الاحتلال الشابين، رشيد محمد درويش (17 عامًا)، وعبود نعاجي.

وأعلن جيش الاحتلال ضبط قطعتي سلاح، خلال حملات المداهمة والاعتقال بالضفة.