09-سبتمبر-2022
.

صورة نشرها جهاز الشاباك

أعلن جهاز المخابرات الإسرائيلية "الشاباك"، اليوم الجمعة، عن اعتقال عدة فلسطينيين من منطقة رام الله، واصفًا ذلك بـ"حل ألغاز" عدد من عمليات إطلاق النار التي استهدفت قوات الاحتلال في منطقة بلدة سلواد شمال شرق رام الله من بينها عملية إطلاق النار استهدفت حافلةً إسرائيليةً على الشارع الاستيطاني 60، بالإضافة إلى كشف هوية منفذي عملية إطلاق النار على نقطة عسكرية قرب النبي صالح.

أعلن جهاز المخابرات الإسرائيلية "الشاباك" عن اعتقال عدة فلسطينيين من منطقة رام الله

وبحسب ادعاءات "الشاباك" قد عمل خلال الشهرين الماضيين على التحقيق في عمليات إطلاق نار استهدفت قوات جيش الاحتلال وحافلة بالقرب من بلدة سلواد، زاعمًا اعتقال عدد من المشتبه بهم في هذه العمليات، مضيفًا أن التحقيقات كشفت عن مشاركتهم في هذه العمليات، بالإضافة إلى الأسلحة المستخدمة.

وأضاف البيان، أنه وخلال وقتٍ سابقٍ من شهر أيلول/ سبتمبر تم إطلاق النار على نقطة لجيش الاحتلال بالقرب من قرية النبي صالح غرب مدينة رام الله، أصيب خلالها 3 من جنود الاحتلال بجروح طفيفة ورابع بجروح متوسطة، وادعى اعتقال منفذي العملية في وقتٍ لاحق.

 

هذا وكان رئيس وزراء دولة الاحتلال يائير لابيد قد شارك يوم أمس في مراسم توزيع الاوسمة على عناصر في جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك"، وذلك لتحقيق ما وصف بالانجازات الاستخبارية والعملياتية خلال العام 2021.

وأشار البيان الذي نُشر عن مشاركة لابيد، إلى عمليات عدة نفذها جهاز الشاباك خلال العام الأخير في مناطق قريبة وبعيدة من بينها عمليات تجسس، مع الإشارة إلى أنه من بين العمليات الفائزة كانت إحباط خلية كبيرة لحركة حماس عملت في الضفة الغربية بهدف تنفيذ عمليات إطلاق نار وتفجيرات في الضفة الغربية والقدس، نتج عنها اعتقال أكثر من 60 شخصًا، بحسب زعم الشاباك.