أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.50
سعر الصرف 3.53
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.93
سعر الصرف 4.99
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.86
سعر الصرف 3.89
الاحتلال يكشف تجنيده مسؤولًا عربيًا منذ 5 سنوات

الاحتلال يكشف تجنيده مسؤولًا عربيًا منذ 5 سنوات

الترا فلسطين | فريق التحرير

سمحت الرقابة العسكرية في جيش الاحتلال لصحيفة "يديعوت احرونوت" بنشر تقرير حول نجاح وحدة "تجنيد الجواسيس" في استخبارات جيش الاحتلال بتجنيد مسؤول عربي رفيع المستوى في دولة عربية قدم لها معلومات أمنية حساسة عن بلاده على مدار خمسة سنوات دون أن يعلم أنه يعمل لصالح "إسرائيل".

ومن المقرر أن تنشر الصحيفة كامل القصة في ملحقها الأسبوعي مشيرةً إلى أن المسؤول العربي يواصل تقديم المعلومات حتى الآن بحسب الصحيفة لوحدة 504 المسؤولة عن تجنيد الجواسيس وتشغليهم.

وأضافت الصحيفة عن المسؤول العربي قائلة: "إنه مسؤول رفيع جدًا من إحدى الدول العربية، وهو منذ خمس سنوات ينقل معلومات سرية ذات قيمة عظمى لإسرائيل دون أن يعلم ذلك، فهو يظن أنه يقدم معلومات لجهة مدنية".

وتابعت الصحيفة أنها بناءً على موافقة الرقابة العسكرية ستنشر غدًا قصة المسؤول العربي الذي تحول لجاسوس دون علمه، موضحةً أن الجاسوس الملقب بـ "توربيدو" يعد أحد أهم المصادر الهامة لمنظومة الاستخبارات، بمبادرة من وحدة 504.

وقال "عـ" المقدم 38 الذي يقود قطاع في 504 ويشرف على ملف "توربيدو" للصحيفة: "نحن دائمًا نستهدف مصادر المعلومات ذات الأهمية الاستخبارية الكبرى الذين يشغلون مناصب عليا، وهذا يزيد من صعوبة العمل عندما تستهدف شخصية تجنيد شخص ناضج وصاحب تجارب ويقظ ومُتشكك".

وأضاف للصحيفة، "منذ البداية كان "تربيدو" هدفًا استخباريًا حيث وصل إلى منصب رفيع جدًا أتاح له الاطلاع على معلومات حساسة جدًا تهم الاستخبارات الإسرائيلية وكيف بالإمكان اقناع شخص في هذا المنصب بتقديم المعلومات التي اطلع عليها".