01-يناير-2022

الترا فلسطين | فريق التحرير

قررت الجامعة العربية الأمريكية تجميد نشاط مجلس الطلبة، واستمرار الدوام كالمعتاد اعتبارًا من يوم غد الأحد، ردًا على قرار المجلس تعليق الدوام حتى إشعار آخر.

وقالت الجامعة، إن مجلس الطلبة لم يُقدم لعمادة شؤون الطلبة أي مطلب من مطالبه الـ12 التي وردت في بيانه الصادر يوم الجمعة، مؤكدة، أن الدوام سيستمر كالمعتاد في الامتحانات والتدريب والتدريس، وسيتم احتساب الغيابات وتطبيق الأنظمة حسب الأصول، حتى لا يتم إلغاء الفصل الدراسي الحالي.

وأعلنت تجميد نشاط مجلس الطلبة اعتبارًا من يوم الأحد حتى إشعار آخر، على أن تقوم عمادة شؤون الطلبة بكافة مهام المجلس.

وجددت التأكيد على قرارها بتجميد أنشطة كافة الكتل الطلابية، متوعدة باتخاذ "إجراءات رادعة" بحق أي شخص يحاول تعطيل سير العملية التدريسية.

وكان مجلس الطلبة في الجامعة أعلن مطالب من الجامعة، وقرر تعليق الدوام إلى حين الاتفاق بشأنها. وتضمنت المطالب: إضافة كادر طبي متخصص للتعامل مع الحالات الطارئة والدوام بنظام 24 ساعة، وتوفير مركز إسعاف متنقل خلال فترة الدوام، وإصدار بطاقات طلبة بدل التالفة لمرة واحدة مجانًا، وتعزيز عناصر الأمن داخل الجامعة، وفتح مواقف السيارات الداخلية للطلبة، وإلغاء كافة الغيابات للطلبة في ظل الأحداث الأخيرة، وتفعيل التأمين الصحي، وتعليق التدريب لطلاب التمريض لحين حل مشاكل التدريب، وإعادة آلية الدوام كما كانت في السابق.


اقرأ/ي أيضًا: 

فلسطين تستقبل 2022.. أحداث كبيرة في 2021

ماذا عن الواقع التعليمي في فلسطين مع نهاية 2021؟