16-مارس-2019

الترا فلسطين | فريق التحرير 

أكدت وزارة الخارجيّة الفلسطينية اليوم السبت، أنّ أعداد الضحايا من الفلسطينيين جرّاء العمل الإرهابي في المسجدين بمدينة كرايستشيرش النيوزلندية، وصل إلى ستة شهداء، وستة جرحى.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أن هذه المعطيات تبقى غير رسمية غي ظلّ غياب التقارير النيوزلندية، ورفض الجهات الرسمية هناك، التعاون في تقديم أسماء الضحايا من جرحى وقتلى، باعتبار أنهم ضمن رعاية الدولة النيوزلندية، ولا حاجة لإبلاغ الدول التي يحملون جنسياتها. 

 وبحسب الوزارة فإنّ الضحايا هم، عبد الفتاح قاسم الدقة من عرابة قضاء جنين، وعلي المدني، وعطا محمد عليان من بلدة أبو ديس شرق القدس، والذي يحمل الجنسية الأردنية، وكذلك أمجد حميد،  وأسامة أبو كويك، وكامل درويش.

 

وأشارت وزارة الخارجية والمغتربين إلى أنّ الجرحى هم: وسيم دراغمة، وابنته ايلين من طوباس، وباسل أسعد، وشحادة السناوي، ومحمد عليان، وخالد حجاوي. فيما قالت إن من المفقودين الذين لم تتأكد وفاتهم كامل درويش، وأسامة أبو كويك، وهو الذي قالت مصادر من عائلته بغزة، إنه استشهد بالفعل.

ونوّهت الوزارة إلى أنّ بعض الأسماء قد تتقاطع مع القوائم التي نشرتها الأدرن وغيرها من الدول، باعتبار أن عددًا من الضحايا (قتلى وجرحى) يحملون جنسيات أخرى، غير النيوزيلندية.