27-يونيو-2024
الشجاعية

صورة أرشيفية: تصاعد الدخان إثر قصف إسرائيلي على غزة

الترا فلسطين | فريق التحرير

أكد الناطق باسم الدفاع المدني في غزة محمود بصل لـ الترا فلسطين، أن جيش الاحتلال استخدم كثافة نارية عالية ومن مختلف الآليات والطائرات في هجومه على حي الشجاعية الذي بدأ به ظهر يوم الخميس، ونتيجة لذلك لا تستطيع الطواقم الطبية الوصول لجثامين الشهداء وللمصابين.

وأوضح محمود بصل، أن طواقم الدفاع المدني انتشلت جثامين شهداء من منزل عائلة حسنين إثر قصفه صباح اليوم، قبل أن تُفاجأ بتقدم آليات الاحتلال وقصف عدد من المنازل بالطائرات الحربية في بداية الهجوم على حي الشجاعية، وعلى أثر ذلك اضطرت الطواقم للانسحاب من الحي.

وبين محمود بصل، أن جثامين 7 شهداء وصلت إلى المستشفى المعمداني من حي الشجاعية، مشيرًا إلى وجود شهداء وجرحى في الطرقات، ومنازل تم استهدافها، ولم تتمكن الطواقم الطبية من الوصول إليها، ولذلك لا يمكن معرفة الرقم الدقيق للضحايا.

وأضاف، أن دخول الطواقم الطبية والدفاع المدني إلى حي الشجاعية "صعبٌ جدًا، وكل من يتحرك يتم قتله"، مؤكدًا أن الاحتلال يمنع الطواقم الطبية من دخول الحي، "وهذا مخالف للقانون الدولي".

وأكد محمود بصل، أن القصف الإسرائيلي استهدف مربعات سكنية، وهناك عدد كبير من العائلات محاصرة في حي الشجاعية ولم تتمكن من النزوح بسبب كثافة النيران.