أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.22
سعر الصرف 3.22
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.53
سعر الصرف 4.55
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.78
سعر الصرف 3.78
الدوري الفلسطيني مستمر رغم حالة الطوارئ

الدوري الفلسطيني مستمر رغم حالة الطوارئ

بالرغم من إعلان حالة الطوارئ في مناطق السلطة الفلسطينية للوقاية من تفشي فايروس كورونا، إلا أن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ما زال يصر على استكمال آخر ثلاث جولات من دوري المحترفين والدرجة الأولى.

اتحاد الكرة حدّد جميع مباريات دوري المحترفين والدرجة الأولى  قبل نهاية آذار

وكان اتحاد كرة القدم أعلن، يوم الأربعاء الماضي، عن إعادة جدولة 36 مباراة من مباريات دوري المحترفين والدرجة الأولى، ما يؤكد على استمرار الدوريات المحلية.

ووفق الجدول المعلن فإن المباريات سوف تستمر حتى نهاية شهر آذار/مارس الجاري، دون أية إشارة إلى مصير مباريات دوري المناطق (الانتظار).


وستقام هذه المباريات دون السماح للجمهور بالدخول إلى أرضية الملعب، على أن يقتصر الحضور على لاعبي الفريقين وطاقم التدريب والإداريين، وفق إعلان سابق صادر عن الاتحاد.

وبعملية حسابية بسيطة، فإن عدد لاعبي كل فريق هو 20 لاعبًا مسجلاً في الكشف، إضافة إلى المدرب ومساعد المدرب والمسعف وصحافي مرافق وخمسة إداريين كحد أدنى، أي أن وفد كل فريق قد يصل إلى 30 شخصًا، والفريق الخصم كذلك الأمر، مع أربعة حكام ومراقب المباراة والعاملين في الملعب، وتكون المحصلة 70 شخصًا داخل الاستاد.

ستقام المباريات بدون جمهور، لكن الجماهير شاهدت مباريات عديدة من منازل مجاورة للملاعب

وأظهرت صورٌ جرى تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي تجمهر العشرات من الجماهير فوق أسطح البنايات المجاورة للملاعب لمشاهدة المباريات.

ليس هذا فحسب، بل إن شاهد عيان أكد لـ الترا فلسطين أن عدد المرافقين لكل فريق في دوري المناطق تجاوز العدد المسموح في بعض المباريات، دون أي تدقيق من قبل عناصر الأمن.

الأمين العام للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم سوزان شلبي، قالت إن الاتحاد يدرس الأمور بشكل أسبوعي وكل مباراة على حدة، وينسق مع الأندية والجهات المختصة في كل خطوة وعلى رأسها وزارة الصحة.

وأضافت في حديث مع الترا فلسطين، أنه دائمًا توجد إمكانيات لنقل المباريات والتأجيل، ولكن طالما أن اعتبارات السلامة موجودة ستستمر إقامة المباريات دون جمهور باستثناء مناطق الحجر التي تتأجل فيها المباريات.

وتابعت، "ندرس الأمور مع كل جهات الاختصاص وفي حال اتخاذ أي قرار سننشره، وفي كل يوم يكون هناك إجراءات جديدة وظروف جديدة".

تجدر الإشارة إلى أن بطولات عالمية شهيرة مثل دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي ودوريات محلية كبيرة أعلنت في وقت سابق عن تأجيل المباريات لمنع انتشار فايروس كورونا، بعدما أصيب عدد من اللاعبين العالميين بالفايروس، بينهم لاعبون في فريق فالنسيا الأسباني على إثر مباراتهم الأخيرة مع أتالانتا الإيطالي في دوري الأبطال.

وفي ردها على ذلك، قالت شلبي: "كل الاعتبارات ندرسها ونقرر بناء على مصلحة شعبنا ويكون متماشيًامع جهات العلاقة في فلسطين".