02-أبريل-2022
 الناطق باسم الرئاسة: على قوات الاحتلال التوقّف عن كل هذه الممارسات الخطيرة 

Issam Rimawi/Getty

الترا فلسطين | فريق التحرير

قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، إن التصعيد الإسرائيلي الخطير، الذي ترافق اليوم مع بداية شهر رمضان الكريم، "مرفوض ومدان بشدة".

أبو ردينة: التصعيد الإسرائيلي اليومي والمستمر سيفجّر الأوضاع 

وأضاف أبو ردينة في بيان نشرته وكالة "وفا" الرسمية، السبت، أنه في الوقت الذي تسعى فيه أطراف عديدة من أجل ألا يتم التصعيد في شهر رمضان المبارك، وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية، تقوم "إسرائيل" بهذا الهجوم المبرمج، الذي أدى لاستشهاد ثلاثة مواطنين فجر اليوم في جنين.

وتابع أن هذه السياسة الإسرائيلية تشكل تهديدًا وتحديًا صارخا للشرعية الدولية والقانون الدولي، وعلى قوات الاحتلال التوقّف عن كل هذه الممارسات الخطيرة، والتي تهدد الأمن والاستقرار والهدوء، إلى جانب استمرار اقتحام المتطرفين اليهود للمسجد الأقصى المبارك مترافقة مع جرائم المستوطنين التي لن تؤدي سوى إلى خلق مناخ من التوتّر وعدم الاستقرار.

 الناطق باسم الرئاسة: على قوات الاحتلال التوقّف عن كل هذه الممارسات الخطيرة 

وقال أبو ردينة إن الطريق الوحيد للأمن هو إلزام "إسرائيل" بقرارات الشرعية الدولية، وعدم القيام بأي إجراءات أحادية الجانب، مطالبًا المجتمع الدولي بوقف هذا العبث الإسرائيلي المدان والخطير.

وأكد أبو ردينة أن القدس والمقدسات خطر أحمر، مُحمّلًا "إسرائيل" نتائج هذا التصعيد الخطير، الذي ستكون عواقبه وخيمة وخطرة على الجميع والمنطقة بأسرها، كما قال.