01-أغسطس-2022
هنية وعباس وتبون

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، أن الجزائر ستحتضن اجتماعًا للفصائل الفلسطينية قبيل انعقاد القمة العربية في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، وفقًا لما نقل موقع الترا جزائر، صباح الإثنين.

أكد تبون، أن الجزائر بدأت بجمع مختلف القيادات الفلسطينية "خدمة للمصلحة الفلسطينية"، وأن هذه اللقاءات ستتواصل حتى تعود المياه لمجاريها

وقال تبون في لقاء مع وسائل إعلام: "الجزائر لديها كامل المصداقية لتحقيق المصالحة بين الفصائل الفلسطينية."

وأضاف: "نحن مع فلسطين، ومع منظمة التحرير الفلسطينية ممثل وحيد للشعب الفلسطيني. وكل الفصائل الفلسطينية بما فيها حركة حماس، لديها ثقة كبيرة في الجزائر لأنها ذات مصداقية وليس لديها أية مصلحة."

وأكد تبون، أن الجزائر بدأت بجمع مختلف القيادات الفلسطينية "خدمة للمصلحة الفلسطينية"، وأن هذه اللقاءات ستتواصل حتى تعود المياه لمجاريها.

وكان الرئيس الجزائري جمع في الأسبوع الأول من شهر تموز/يوليو الماضي بين الرئيس محمود عباس ورئيس حركة حماس إسماعيل هنية والوفدين المرافقين لهما، على هامش احتفالات ستينية الاستقلال بالجزائر.

وأشار الترا جزائر إلى أن الدولة الجزائرية استقبلت على مدار الأشهر الماضية وفودًا عن حماس وفتح والجبهة الشعبية، لتباحث استضافة مؤتمر جامع للفصائل الفلسطينية. كما سعت منذ زيارة محمود عباس في كانون الأول/ديسمبر الماضي إلى المصالحة بين الفلسطينيين في لقاء جامع يقام على أرضها.