28-سبتمبر-2019

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلن جهاز المخابرات الإسرائيلية "الشاباك"، أنه وبالتعاون مع الجيش والشرطة نجحوا في اعتقال "الخلية" المسؤولة عن تفجير "عين بوبين" قرب قرية دير بزيع غرب رام الله قبل شهر، وهو التفجير الذي أدى لمقتل مستوطنة وإصابة اثنين آخرين.

ونشر "الشاباك" مساء السبت بيانًا رسميًا تحت عنوان "سُمح بالنشر"، أفاد فيه بأن "الخلية" تنتمي للجبهة الشعبية وخططت لتنفيذ هجماتٍ أخرى، وهي تضم أربعة أشخاص من رام الله، أحدهم، سامر مينا عربيد (44 عامًا) وهو أسير سابقٌ وتم اعتقاله الأسبوع الماضي من منزله في حي بطن الهوى في رام الله، ويتهمه "الشاباك" بأنه أعدَّ العبوة الناسفة. 

وتضم الخلية أيضًا، قسام عبد الكريم البرغوثي (25 عامًا) من كوبر وأسير سابقٌ، واعتقله جيش الاحتلال نهاية شهر آب/أغسطس الماضي، وهو نجل المُحاضرة في جامعة بيرزيت وداد البرغوثي، وكان جيش الاحتلال اعتقل شقيقه ووالدته بعد أيام من اعتقاله. 

أما ثالث أعضاء الخلية، حسب "الشاباك"، فهو يزن حسني مغامس (25 عامًا) من بيرزيت، وهو أسيرٌ سابقٌ أيضًا، وكان جيش الاحتلال قد اعتقل والدته من منزلها قبل أيام، إضافة إلى نظام سامي امطير (21 عامًا)، وتم اعتقاله من سكن طلابي في جامعة بيرزيت صباح يوم الخميس الماضي.

وأشار "الشاباك" إلى أنه فجّر عبوة ناسفة أعدّتها "الخلية"، وهذه العبوة كما علم الترا فلسطين من شهود عيان في كوبر أن العبوة المذكورة تم تفجيرها نهاية الأسبوع الماضي في بلدة كوبر خلال اقتحامها فجرًا.