أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.35
سعر الصرف 3.43
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.68
سعر الصرف 4.89
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.91
سعر الصرف 4.08
الصحة: لا حالات اشتباه بالإصابة بفايروس كورونا

الصحة: لا حالات اشتباه بالإصابة بفايروس كورونا

الترا فلسطين | فريق التحرير

أكدت وزارة الصحة، أن الضفة وغزة خالية من أية حالات اشتباه بإصابة بفايروس كورونا (كوفيد 19)، مشددة أن كل ما تم تداوله حول الاشتباه بإصابات بهذا الفايروس، هي مجرد إشاعات فقط.

وأفادت الوزارة في بيان صادر عنها، الأربعاء، أن جميع مراكز العلاج في الضفة وغزة على استعداد كامل للتعامل مع جميع الحالات الطارئة، مضيفة أن جميع القادمين من الدول التي ظهر فيها الفايروس يخضعون للفحص من قبل طاقم طبي متخصص في استراحة أريحا والمعابر.

من جانبها، نفت وزير الصحة مي الكيلة، بعد زيارتها لمستشفى المطلع في القدس، اليوم، أن تكون هناك حالات اشتباه بفايروس كورونا في المستشفى، وذلك بعد فيديو تم تداوله على مواقع التواصل بهذا الخصوص.

وجددت الوزارة التأكيد أن المختبر المركزي التابع لها باستطاعته إجراء الفحوصات المخبرية الدقيقة لهذا الفايروس، وأن كافة الأمور اللوجستية الخاصة بإجراء الفحص قد انتهت.

يُذكر أن توصيات منظمة الصحة العالمية للوقاية من هذا المرض هي الحفاظ على النظافة الشخصية ونظافة الجهاز التنفسي، والممارسات الغذائية الآمنة، وغسل اليدين بالصابون أو فركهما بمطهر كحولي، إضافة لتغطية الفم والأنف بمنديل عند السعال أو العطس، وتجنب ملامسة أي شخص مصاب بأعراض زكام أو تشبه الانفلونزا.

كما تشمل التوصيات، طلب الرعاية الطبية في حال الإصابة بحمى وسعال وصعوبة في التنفس، وتجنب الملامسة المباشرة دون وقاية للحيوانات الحية والأسطح التي تلامسها الحيوانات، وطهي الطعام جيدًا، وبالأخص اللحوم.