26-يوليو-2024
قال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة خليل الدقران، إن الوضع كارثي جدًا في مستشفى ناصر الطبي، بعد وصول عشرات الشهداء وعدد كبير من الإصابات، إثر القصف الإسرائيلي المتواصل على شرق خانيونس.

استشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون فجر اليوم الجمعة جراء الغارات الإسرائيلية المستمرة على مدينة غزة، في اليوم الـ294 من العدوان، فيما أعلن جيش الاحتلال مقتل جندي في رفح جنوب القطاع.

واستشهد 5 فلسطينيين وأصيب آخرون في غارات استهدفت منزلين في حي الصحابة شرقي غزة. كما استهدفت طائرات الاحتلال شقة سكنية في حي الدرج، ما أدى إلى إصابة عدد من الفلسطينيين، بينهم أطفال ونساء. ونسفت قوات الاحتلال عدة مبانٍ سكنية في منطقة المغراقة شمال دير البلح وسط القطاع.

واستهدف الاحتلال بالقصف المدفعي وإطلاق النار محيط الكلية الجامعية في منطقة تل الهوى جنوب غرب مدينة غزة.  

وانتشلت فرق الإنقاذ جثامين 6 شهداء من شارع صلاح الدين شرقي خانيونس.

كما استشهدت سيدتان وأصيب عدد من الجرحى إثر استهداف منزل لعائلة أبو دقة في بلدة عبسان الكبيرة شرقي مدينة خانيونس.

وفي مساء الخميس، استشهدت فلسطينية وأصيب آخرون في بلدة بني سهيلا نتيجة الغارات الإسرائيلية المتواصلة على خانيونس جنوب غزة.

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في 7 أكتوبر 2023، بلغ عدد الشهداء الفلسطينيين 39,175، بينهم أكثر من 16,000 طفل ونحو 11,000 امرأة. ووصل عدد الجرحى والمصابين إلى 90,403، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض وفي الطرقات دون تمكن طواقم الإسعاف والإنقاذ من الوصول إليهم.

كما اعترف جيش الاحتلال بمقتل جندي في معارك رفح أثناء استهداف جرافة بصاروخ مضاد للدروع. ووفقًا لأرقام الجيش، فقد قتل 688 جنديًا وضابطًا منذ بدء الحرب، بينهم 328 في المعارك البرية داخل قطاع غزة، وأصيب 2147 جنديًا في المعارك البرية.