01-أكتوبر-2024
مجزرة المواصي في خانيونس

ذكرت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، اليوم الثلاثاء، أن الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 23 شهيدًا، و 101 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية. 

استشهد 7 فلسطينيين وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي استهدف، فجر اليوم الثلاثاء، مدرسة تؤوي نازحين في مدينة غزة.

ووفق مصادر محلية، تعرضت مدرسة الشجاعية في حي التفاح شرقي مدينة غزة لقصف من قبل الطائرات الحربية الإسرائيلية، ما أدى إلى استشهاد 7 فلسطينيين وإصابة العشرات بجروح متفاوتة.

في السياق ذاته، أكد الدفاع المدني الفلسطيني في غزة أن القصف أدى إلى وقوع عدد من الشهداء والجرحى بين النازحين في المدرسة التي كانت تؤوي مئات المدنيين الفارين من القصف.

من جهة أخرى، أعلنت مصادر طبية في مستشفى المعمداني بمدينة غزة أن الهجوم على المدرسة أسفر في بادئ الأمر عن استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة آخرين بجروح خطيرة، قبل أن يرتفع عدد الشهداء إلى 7.

كما أدى قصف إسرائيلي على خيمة تؤوي نازحين جنوب غرب خانيونس إلى استشهاد 10 فلسطينيين وإصابة 26 آخرين. واستشهد 6 أشخاص في قصف سيارة غربي مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

ومع هذا الاستهداف، يرتفع عدد مراكز النزوح والإيواء التي استهدفها جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة منذ بداية التصعيد في 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي إلى 185، بحسب البيانات المتوفرة.

وفي تطور سابق، استشهد 14 فلسطينيًا وأصيب آخرون في غارة جوية استهدفت منزلًا غربي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وقالت وزارة الصحة إن حصيلة ضحايا العدوان على قطاع غزة ارتفع إلى 41,638 شهيدًا و 96,460 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي، بينما لا تزال فرق الإسعاف والدفاع المدني تواجه صعوبات في الوصول إلى الضحايا العالقين تحت الأنقاض وفي المناطق المتضررة.

ورغم قرار مجلس الأمن الدولي والأوامر الصادرة من محكمة العدل الدولية بوقف فوري للعمليات العسكرية وتحسين الوضع الإنساني، يواصل الاحتلال الإسرائيلي حربه على قطاع غزة متجاهلا الدعوات الدولية.