10-يناير-2018

خسر منتخبنا الوطني الأولمبي، بهدف دون رد، أمام نظيره الياباني، في المواجهة التي جمعت المنتخبين في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في كآس آسيا تحت 23 سنة.

وبدأ منتخبنا اللقاء مرتبكاً، فيما ألقت اليابان "حامل اللقب" بكامل ثقلها من أجل تسجيل هدف مبكر، وهو ما كاد أن يحدث لولا أن تصدت العارضة لتسديدة من خارج منطقة الجزاء، قبل أن ينتج إيتاكور في تحقيق المطلوب لمنتخب بلاده بعد مجهود فردي في الدقيقة الـ19.

وظل منتخبنا عاجزاً عن تشكيل تهديد حقيقي على مرمى خصمه إلا في مناسبة وحيدة مع نهاية الشوط الأول، لم يُكتب لها النجاح، فيما فشل اليابانيون في إضافة هدف آخر خلال الشوط الذي استحوذوا خلاله على الكرة واللعب بشكل أكبر.

وتحسّن أداء الفدائي بشكل واضح في الشوط الثاني، وأصبح أكثر استحواذاً على الكرة، وكاد أن يسجل هدف التعادل في الدقائق الأخيرة عندما انفرد محمد يوسف بالحارس الياباني، لكنه وضع الكرة إلى جانب المرمى. أما منتخب اليابان فتراجع إلى النصف الخاص به من الملعب، ونجح في تشكيل الخطورة على مرمى منتخبنا في مناسبتين، لكن دون أن ينجح في ترجمتهما إلى أهداف، لينتهي اللقاء بخسارة منتخبنا.

وكانت كوريا الشمالية تفوقت على تايلاند في المباراة الثانية في المجموعة ذاتها، وبذلك بقي لمنتخبنا مواجهتين أمام كوريا الشمالية يوم السبت المقبل، ثم تايلاند يوم الثلاثاء، وسيكون عليه تحقيق الانتصار فيهما من أجل انتزاع إحدى بطاقتي التأهل للدور ربع النهائي من البطولة.