16-أكتوبر-2017

من مبارة فلسطين أمام بوتان (اكتوبر 2017)

تقدّم المنتخب الفلسطيني الأوّل لكرة القدم للمرّة الأولى في تاريخه إلى المرتبة الـ84 عالميًا، في سُلّم التصنيف الشهري للاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، بعد أن صُنّف الشهر الفائت في المرتبة الـ91، وذلك في التصنيف الذي صدر اليوم الاثنين (16 تشرين أول/ اكتوبر).

  منتخب فلسطين يحتل الترتيب 84، وفق تصنيف الفيفا لكرة القدم هذا الشهر

وبحسب تصنيف الفيفا، فقد صُنّف الفدائي في المرتبة الـ 11 آسيويًا، والتاسعة عربيًا، بعد أن قدّم مؤخرًا آداءً متميزًا مكّنه من التقدّم على كثير من المنتخبات العربية، في القارة الآسيوية.

وتصدّر الفدائيّ مجموعته الآسيوية، وتأهل كأول المنتخبات إلى البطولة الآسيوية المقبلة في الامارات، مُحققًا 4 انتصارات رفعت من رصيده إلى 12 نقطة، بعد تفوّقه على منافسه العنيد منتخب عُمان وجزر المالديف وبوتان في الذهاب والإياب، وتفوّقه إيابًا الأسبوع الماضي بـ10 أهداف دون ردّ.

المنتخب الفلسطيني تقدّم في التصنيف على منتخبات قطر، الأردن، لبنان، الكويت، البحرين، عُمان، وليبيا.

ويتوقع أيضًا أن يواصل المنتخب الفلسطينيّ تقدّمه في سلّم ترتيب الفيفا الذي سيصدر في 23 تشرين ثاني/ نوفمبر المقبل.

الجدير بالذكر أنّ المنتخب التونسيّ احتل صدارة الترتيب عربيًا في المركز الـ28، ثم مصر في المركز الـ30، وحلّ المنتخب المغربيّ ثالثًا في المركز الـ48، والمنتخب السعوديّ رابعًا، متراجعًا إلى المركز الـ63، تبعتها الجزائر في المركز الـ67. ثم الإمارات 72، وسوريا 77، والعراق ثامنًا في المركز الـ80، وبعدها فلسطين تاسعًا، وليبيا عاشرًا في المركز الـ87.


اقرأ/ي أيضًا:

"مونديال التميمي".. منافسات كرة قدم وأكثر!

محترفون فلسطينيون في الخارج.. تجارب ناجحة؟

لاعبة كرة السلة زينب نصار.. If I were a boy