21-أغسطس-2021

متظاهرون عند السياج الفاصل شرق غزة اليوم | gettyimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

أكدت الفصائل الفلسطينية، أنها لن تقبل بالهدوء مقابل استمرار العدوان الاقتصادي على قطاع غزة، وذلك في كلمةٍ للفصائل ألقاها القيادي في الجبهة الشعبية جميل مزهر، خلال مهرجان مركزي في مخيم ملكة شرق غزة، اليوم السبت.

الفصائل: زمن الاستفراد بأي بقعة من بقاع فلسطين قد انتهى

وشدَّدت الفصائل في كلمتها، أن "سيف القدس لن يُغمد (..) وأن زمن الاستفراد بأي بقعة من بقاع فلسطين انتهى".

وقالت، إن "شعبنا الذي وحدته معركة سيف القدس لن يرهبه الحصار والتجويع (..) والعدو واهم عندما يظن أن استمرار جرائمه سيكسر إرادة الصمود والمقاومة لدى شعبنا، أو سيضرب حالة الوعي".

وأضافت، أن غزة "لن تقبل الابتزازر (..) وكعادتها ستحاصر من يحاصرها (..) وشعبنا سيبقى واحدًا موحدًا ولن تفرقه نار العدوان والإرهاب".

ودعت الفصائل إلى إنهاء الالتزام باتفاق أوسلو والعلاقة مع الاحتلال الإسرائيلي، محذرة في الوقت ذاته من تجدد المفاوضات مع الاحتلال.

دعت الفصائل إلى إنهاء الالتزام باتفاق أوسلو وحذرت من المفاوضات

إلى ذلك، تواصلت المواجهات عند السياج الفاصل شرق غزة، حيث أفادت وزارة الصحة (حتى الساعة 6:50 مساءً) بإصابة 17 متظاهرًا برصاص جنود الاحتلال. بينما قالت مصادر محلية إن أحد المصابين هو المصور الصحافي في الوكالة الوطنية للإعلام عاصم شحادة، وقد أصيب بشظية عيار ناري في وجهه.

كما أفادت مصادر محلية بأن بين المصابين طفل (14 سنة)، وقد نُقِل إلى المستشفى بحالة حرجة.

وتوافد الآلاف إلى مخيم ملكة شرق غزة والسياج الفاصل المجاور له، استجابة لدعوة أطلقتها الفصائل للمشاركة في مهرجان "سيف القدس لن يغمد"، رفضًا لاستمرار الحصار على قطاع غزة.


اقرأ/ي أيضًا: 

53 عضوًا في الكونغرس يطالبون بايدن بالعمل لإنهاء حصار غزة

قناة إسرائيلية: تفاؤل إسرائيلي كبير بشأن تهدئة طويلة الأمد مع حماس