24-أغسطس-2018

الترا فلسطين | فريق التحرير

قررت اللجنة التأديبية في الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، اليوم الجمعة، إيقاف رئيس اتحاد كرة القدم، جبريل الرجوب، مدة عام كامل، وفرض غرامة مالية قدرها 20 ألف فرنك سويسري، بتهمة التحريض على العنف والكراهية.

وذكر موقع الفيفا على الانترنت أنّ قرار العقوبة يأتي بعد بعد تصريحات الرجوب التي تخالف المادة 53 من لوائحه التنظيمية وذلك عندما طالب بحرق قمصان وصور النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وأشار الفيفا في بيانه إلى أنه وفي 9 حزيران/ يونيو الماضي، وقبل مباراة وديّة بين "إسرائيل" والارجنتين جرى إلغاؤها لاحقًا، شن الرجوب حملة ضد منتخب الأرجنتين وقائده ميسي، وحث حينها على حرق صور وقمصان هداف برشلونة التاريخي، في حال حضوره إلى القدس للمشاركة في المباراة.

وأضاف البيان: رأت اللجنة التأديبية أن تصريحات السيد الرجوب حرضت على الكراهية والعنف، وبالتالي فرضت العقوبات المذكورة أعلاه.

وبحسب البيان، يحظر على رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، اعتبارًا من اليوم الجمعة (24 آب/ اغسطس)، المشاركة في أي مباراة أو منافسة مستقبلية خلال الفترة المحددة. ولن يكون بمقدوره حضور مباريات كرة القدم أو المسابقات بأي صفة رسمية، وكذلك منعه من المشاركة في الأنشطة الإعلامية في الملاعب أو في محيطها أثناء المباريات.