أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.29
سعر الصرف 3.29
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.63
سعر الصرف 4.65
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.91
سعر الصرف 3.91
القدوة يصل غزة عبر معبر رفح

القدوة يصل غزة عبر معبر رفح

ناصر القدوة

الترا فلسطين | فريق التحرير 

يصل ناصر القدوة، رئيس قائمة "الحرية" الانتخابية قطاع غزة، اليوم الأربعاء، عبر معبر رفح، للتّحضير لإجراءات انتخابات المجلس التشريعي المقبلة. 

    يزور القدوة غزة استعدادًا للانتخابات، سالكًا طريقًا عبر الأردن ومنه لمصر 

وقالت نور عودة المرشّحة على قائمة الحرية، برقم 22، لـ "الترا فلسطين" إن القدوة سيلتقي بمرشحي قائمة الحرية وبكل الفعاليات الوطنية والسياسية في القطاع.

وتوجّه القدوة إلى غزة إلى الأردن ومنه إلى مصر، ليعبر إلى القطاع عبر معبر رفح البريّ، خلافًا للمعتاد في سفر غالبية القيادات الفلسطينية التي تمر عبر معبر بيت حانون، بتصريح إسرائيليّ، وهو ما عدّته عودة وضعًا طبيعيًا، ونفت في الوقت ذاته وجود أي عراقيل من قبل أي جهات في استصدار تصريح يخوّله التوجّه لغزة مرورًا بأراضي 48.

 نور عودة: ضغوطات على مرشحين على قائمة "الحرية" في غزة، دفعتهم للانسحاب في اللحظات الأخيرة 

ومن بين 56 مرشّحًا على قائمة "الحرية" الانتخابية، يوجد 13 شخصًا من قطاع غزة، وعن انخفاض العدد مقارنة بعدد المرشحين من الضفة الغربية، قالت عودة إن ذلك يعود لانسحاب عدد من المرشحين في اللحظات الأخيرة، نتيجة ضغوطات عند تشكيل القائمة، دون أن توضح الجهة التي مارست الضغوطات.

وتجدر الإشارة إلى أن القدوة ساهم في تأسيس الملتقى الوطني الديمقراطي، وتحالف مع الأسير مروان البرغوثي عضو اللجنة المركزية في حركة فتح، في قائمة انتخابيّة مشتركة، جرى تشكليها في الساعات الأخيرة قبيل انتهاء مهلة تسجيل القوائم.


اقرأ/ي أيضًا: 

22 وفاة بكورونا في الضفة وغزة