18-نوفمبر-2017

من مباراة شباب الخليل وأهلي الخليل ضمن دوري المحترفين

انفرد فريق "جبل المكبر" بصدارة دوري المحترفين بعد نهاية منافسات الأسبوع السابع، بفوزه الصعب على منافسه "شباب دورا" بهدف وحيد سجّله نجمه أيمن خربط.

وشهدت الجولة السابعة من "المحترفين" تعادلًا إيجابيًا بين قطبي مدينة الخليل "الشباب" و"الأهلي" بهدف لمثله، فيما عاد "شباب الظاهرية" للمسار الصحيح بفوزه برباعيّة على "شباب الخضر".

"هلال القدس" حامل اللقب واصل مسلسل الانتصارات وتفوّق على "مؤسسة البيرة" بثلاثيّة، فيما احتكم بلاطة والسموع للتعادل السلبي، والثقافي والترجي للتعادل الإيجابي.

من لقاء المتصدر جبل المكبر وشباب دورا

"جبل المكبر" كان أكثر المستفيدين من الجولة السابعة بعد أن غرّد وحيدًا في الصدارة برصيد 16  نقطة، وبفارق نقطتين عن أقرب ملاحقيه "شباب الخليل".

وسجّل أيمن خربط هدف النسور الوحيد في الدقيقة 82، ليقود فريقه لحصد النقاط كاملة والابتعاد في الصدارة، فيما بقي "شباب دورا" في الترتيب قبل الأخير برصيد 4 نقاط.

جمهور شباب الخليل خلال مباراة الأهلي

في الجنوب سيطر "ديربي" الخليل على أبرز مباريات الجولة في اللقاء الذي أقيم على ستاد دورا وانتهى بنتيجة التعادل الإيجابي بهدف لمثله بين أهلي الخليل وشباب الخليل.

وتقدّم للأهلي خلدون الحلمان في الدقيقة 38، وعادل الشباب بهدف محمود أبو وردة في الدقيقة 86. وبهذه النتيجة تراجع الشباب للمركز الثاني برصيد 14 نقطة، بفارق 3 نقاط عن الأهلي الذي جاء في المركز الخامس.

نبقى في الجنوب حيث نجح شباب الظاهرية في العودة لسكة الانتصارات بعد أن ضرب متذيّل الترتيب شباب الخضر برباعية بيضاء في أول حضور للمدرب الجديد إبراهيم أبو رقيق.

ليث خروب وقّع على ثنائية فيما تكفل كامل جبارين وجهاد صقر بالهدفين، ليرفع الظاهرية من رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الثامن، فيما بقي الخضر في المركز الأخير بنقطة وحيدة.

حامل اللقب هلال القدس حقق فوزه الثالث على التوالي وتفوق على البيرة بثلاثية جاءت عبر عدي الباغ ومحمد عبيد ومراد إسماعيل ليرفع الفريق رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثالث، فيما فشل البيرة في تحقيق الفوز للجولة الثانية على التوالي ليبقي في المركز السادس.

لغة التعادل الإيجابي حضرت مرة أخرى خلال لقاء ثقافي طولكرم وترجي واد النيص، حيث افتتح الترجي النتيجة عبر سميح يوسف وعادل العنابي عبر محمد عثمان.

الثقافي ظلّ في المركز الرابع برصيد 11 نقطة، والترجي سابعًا بتسع نقاط.

التعادل السلبي حضر خلال لقاء السموع وبلاطة ليظل الدرعان في المركز العاشر، والسموع تاسعًت برصيد ثماني نقاط.

أرقام الجولة:

  • شهدت الجولة تسجيل 12  هدفًا.
  • حضر الكرت الأصفر في 7 حالات، بينما خرج الكرت الأحمر في 3 مناسبات.
  • الظاهرية حقق النتيجة الأكبر بفوزه على الخضر برباعية بيضاء.
  • شباب الخضر الفريق الوحيد مع نهاية الجولة السابعة الذي بقي دون انتصار.
  • تشارك أيمن خربط وخلدون الحلمان وتامر صيام بصدارة الهدّافين برصيد 5 أهداف.
جدول مباريات الأسبوع الثامن، والذي ستقام مبارياته عند الـ 4 عصرًا بتوقيت القدس المحتلة

الاثنين 20-11

شباب الخضر X ثقافي طولكرم

شباب دورا X شباب الظاهرية

شباب السموع  X هلال القدس

الثلاثاء 21- 11

واد النيص X أهلي الخليل

مؤسسة البيرة X جبل المكبر

شباب الخليل X مركز بلاطة


اقرأ/ي أيضًا:

هل هناك رابط بين الطول ونتائج الأندية في كرة القدم؟

4 أمور يجب أن تحذر منها الجماهير في مونديال روسيا 2018

أفضل 5 لاعبين مخادعين للحكام في كرة القدم.. في مقدمتهم لويس سواريس