05-سبتمبر-2019

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلنت النيابة العامة، أن "تقدمًا كبيرًا" تم تحقيقه في قضية وفاة الشابة إسراء غريب في بيت لحم، مضيفة أن التحقيق مازال مستمرًا من قبل فريق التحقيق الذي يضم نيابة بيت لحم، ونيابة حماية الأسرة من العنف، ونيابة الجرائم الإلكترونية، وذلك وفق ما ورد في بيانٍ نشرته النيابة قبل عصر الخميس.

وأفادت النيابة بأن "تقدمًا كبيرًا تم إنجازه"، إذ تم الاستماع لعشرات الشهود وتدوين أقوال كل الأشخاص الذين تربطهم صلة بإسراء، "خاصة الذين رأت النيابة إمكانية الاستفادة من أقوالهم وشهاداتهم في كشف الحقيقة" وفق قولها.

وأكدت توقيف ثلاثة أشخاص على خلفية واقعة الوفاة، "للوقوف على حقيقة ما جرى خلال الأشهر الماضية من أحداث مع إسراء، وما تبعه من إصاباتٍ تعرضت لها وحتى إعلان وفاتها".

وأشارت إلى أن تقرير الطب الشرعي النهائي لم يصدر بعد، ويتم العمل على إعداده من قبل المختصين.

وأكدت النيابة العامة، أنها "تولي اهتمامًا كبيرًا لقضية وفاة إسراء غريب لكشف الحقيقة بالسرعة الممكنة، وتقدر حرص الرأي العام ومؤسسات المجتمع المدني عامة والمؤسسات النسوية خاصةً على ذلك".

ودعت إلى عدم نشر وتداول أي معلومات لحين اكتمال التحقيقات التي سيتم الإعلان عن نتائجها، "بعيدًا عن كل التحليلات والتكهنات والإشاعات المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي".