01-فبراير-2023
خبز "بيتا" الذي يُقدّم للأسرى في السجون

خبز "بيتا" الذي يُقدّم للأسرى في السجون

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

أصدر وزير الأمن القومي الإسرائيلي ايتمار بن غفير، تعليمات تقضي بإغلاق مخبزين في سجني رامون والنقب، لتزويد الأسرى بالخبز الطازج.

ينوي ايتمار بن غفير طرح توصيات تقرير "لجنة كعتبي" التي تتقرح منهجية للانتقام من الأسرى بتشديد ظروف اعتقالهم، للمصادقة على تطبيقها قريبًا

والمخابز في سجني "رامون" و"النقب" كان يتم إدارتها من قبل الأسرى الأمنيين، قبل أن يتم نقل صلاحية العمل فيها للأسرى المدنيين.

ونقلت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية عن ايتمار بن غفير، الثلاثاء، قوله: "لقد أصابني الجنون عندما علمت بوجود المخابز داخل السجن، لا يمكن (للإرهابيين) أن يحصلوا على مثل هذا الامتياز. كيف يمكن للقتلة الملطخة أيديهم بالدماء الحصول على خبز طازج كل يوم، ما هذه السخافة؟".

وغرّد ايتمار بن غفير عبر صفحته في "تويتر" قائلًا: بالنسبة للأسرى، يجب إصدار عقوبة الإعدام بحقّهم، ولكن حتى ذلك الحين، يجب معاملتهم كإرهابيين، وحرمانهم من "الفوائد" التي يمكن أن يحجبها القانون.

وكشفت مقربون من الوزير ايتمار بن غفير، أنه ينوي طرح توصيات تقرير "لجنة كعتبي" التي تتقرح منهجية للانتقام من الأسرى بتشديد ظروف اعتقالهم الحياتية، لوزراء الحكومة الإسرائيلية للمصادقة على تطبيقها في أقرب وقت ممكن.

ولجنة كعتبي شكّلها سلطات الاحتلال برئاسة اللواء المتقاعد، شلومي كعتبي عام 2018، لصياغة إجراءات تهدف لتشديد الظروف الحياتية للاسرى الفلسطينيين، ومنعهم من تنظيم أنفسهم داخل السجون.