16-أكتوبر-2018

الترا فلسطين | فريق التحرير

أفاد التلفزيون الإسرائيلي الإسرائيلي الرسمي "كان"، اليوم الثلاثاء، أنّ رئيس أركان جيش  الاحتلال الإسرائيلي، غادي آيزنكوت، اجتمع خلال الأيام الماضية، بنظرائه العرب من دول السعودية والبحرين والأردن ومصر، لمناقشة "المستجدات على الساحة السورية والتهديد الإيراني، وتهديد تنظيم داعش".

وتمحور الاجتماع حول ما وصفه التلفزيون الإسرائيلي بـ "التهديد الإيراني والتحديات المشتركة والأحداث الأخيرة في المنطقة والتطوّرات الإقليمية والأمنية".

وعُقد الاجتماع على هامش "مؤتمر قادة الجيوش" المنعقد حاليًا في الولايات المتحدة الأميركية، حيث نشر الموقع الإلكتروني للجيش الأميركي صورة تظهر رئيس أركان جيش الاحتلال مع رؤساء الأركان العرب.

وبحسب القناة فإن الاجتماع أظهر توافق ايزنكوت مع رئيس هيئة الأركان العامة السعودي، فياض الرويلي، فيما يتعلق بـ"التهديد الإيراني المشترك". وقالت إن ايزنكوت أجرى حوارات مطوّلة أيضًا مع كل رؤساء أركان الأردن ومصر والبحرين، تمحورت حول التطورات الجارية على الساحة السورية.

ووصل ايزنكوت وصل مطلع الأسبوع الحالي إلى الولايات المتحدة للمشاركة في "مؤتمر قادة الجيوش"، وفي إطار زيارته سيجري لقاءات عمل مع جهات أمنية وعسكرية أمريكية وسلسلة لقاءات مع قادة جيوش أجنبية.