08-يناير-2022

Getty

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلنت لجنة الانتخابات، السبت، بدء مرحلة التسجيل والنشر والاعتراض للمرحلة الثانية من الانتخابات المحلية 2021، في محافظات الضفة الغربية، على أن تستمرّ لخمسة أيام تنتهي مساء الأربعاء (12 كانون ثان/ يناير) الجاري.

وأوضحت اللجنة أنها فتحت 358 مركزًا للتسجيل والنشر والاعتراض في 102 هيئة محلية في الضفة الغربية لاستقبال المواطنين من الثامنة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا.

المسجلون في الهيئات المحلية المشمولة بالمرحلة الأولى التي جرى فيها اقتراع أو فازت قوائمها بالتزكية، لن يتمكنوا من تغيير بياناتهم أو مراكز اقتراعهم  

ويزيد عدد المسجلين في سجل الناخبين في الهيئات المحلية المشمولة في المرحلة الثانية عن 785 ألفًا، يشكلون ما نسبته 89% من المؤهلين للتسجيل (17 عامًا أو أكثر)، وفقًا لتقديرات الجهاز المركزي للإحصاء.

وأشارت إلى إمكانية التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني (www.elections.ps)، وفي مكاتب المناطق الانتخابية للحالات الخاصّة، داعية المواطنين الذين حصلوا على لم شمل جديد للتسجيل إذا لم يكونوا مسجلين من قبل، أو تحديث بياناتهم وفقًا لمعلومات هوياتهم الجديدة.

من جانب آخر، أوضحت اللجنة أنه خلال هذه الفترة سينشر سجل الناخبين الابتدائي في مراكز التسجيل والنشر والاعتراض، لإتاحة المجال للاطلاع عليه والتأكد من صحة البيانات وتصحيحها، وذلك على النموذج المخصص لذلك في المراكز، أو الاعتراض على تسجيل من لا يحق له الانتخاب من خلال نماذج خاصة يجري تعبئتها في المراكز أيضًا.

ودعت اللجنة المواطنين إلى التأكد من تسجيلهم في الهيئات المحلية التي يقيمون وسينتخبون فيها، وذلك من خلال موقعها الإلكتروني (www.elections.ps)، أو عبر الاتصال من الهاتف المحمول على الرقم #600*.


اقرأ/ي أيضًا:

بشارة: محكمة أمريكية ترد دعوى ضد السلطة الفلسطينية