02-فبراير-2020

الترا فلسطين | فريق التحرير

 سيبدأ يوم غد (الإثنين) تنفيذ مشروع تأهيل شارع قلنديا الرئيس على مدار 50 يومًا لتأهيل الشارع الذي يربط بين محافظة رام الله والبيرة ومدينة القدس، وتمر منه يوميًا عشرات آلاف السيارات في طريقها بين رام الله من جهة القدس والقدس وبيت لحم والخليل من جهة أخرى.

وأوضحت شركة الأسمر للبناء، المسؤولة عن تنفيذ المشروع، أن العمل سيكون بين الساعة العاشرة ليلاً والخامسة فجرًا، مضيفة أن نقطة البداية ستكون من منطقة قاعات فور سيزون باتجاه قلنديا، وبالتالي سيتم إغلاق جزء من الاتجاه الأيسر أمام القادمين إلى مدينة رام الله وتحويلهم إلى الاتجاه الأيمن من الشارع.

وأفادت بأنه سيتم تحويل الاتجاه الأيمن إلى طريق في اتجاهين.

وطالبت الشركة سكان كفر عقب وقلنديا وأصحاب المحلات التجارية فيها بعدم إيقاف السيارات في الشارع أثناء فترات العمل، وعدم ترك البضاعة في الشارع والأرصفة، وإزالة كافة المخلفات والأنقاض الناتجة عن النشاطات على جانبي الطريق.

كما دعت جميع مستخدمي الطريق إلى الالتزام الكامل بإرشادات وتعليمات السلامة العامة ولجنة المرور للحفاظ على سلامة السكان وضمان سهولة الحركة.

وكانت الحكومة صادقت على رفع مخصص مالي بقيمة مليونين و350 ألف شيكل لصالح إعادة تأهيل الشارع الذي يُفترض، أن يُخفف من 30% من أزمة السير، وأن يُسهم في سهولة الحركة بشكل كبير دون توقف المركبات والانتقال من سرعة إلى أخرى بسهولة وانسيابية في خط واحد دون تجاوزات مرورية، حسب ما أفادت به وزارة الأشغال العامة في وقت سابق.