26-ديسمبر-2018

الترا فلسطين | فريق التحرير

يتشكل مع حلول فجر يوم الخميس، وفي ساعات الصباح، منخفضٌ جويٌ بالقرب من جزيرة قبرص مصحوب بكتلة هوائية باردة جدًا، بحيث تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس وتنشط الرياح، وتتساقط الأمطار مع الفجر فوق الأجزاء الشمالية، ثم تمتد مع ساعات الصباح خاصة المُتأخرة، وخلال النهار إلى بقية المناطق، وتكون غزيرة ورعدية على فترات وتساقط لزخات البَرد أحيانًا.

وتسود مع يوم الخميس أجواء باردة بشكل لافت، وهبوب لرياح نشطة مع هبات قوية أحيانًا خاصة مع فترة الظهيرة والعصر، وتتساقط زخات الأمطار بغزارة متفاوتة فوق معظم أنحاء البلاد.

يوم الجمعة، لا يطرأ تغير ملموس على درجات الحرارة التي تكون دون معدلاتها العامة بحدود 4-5 درجات مئوية، وتبقى الأجواء باردة بشكل كبير، وتسقط زخات الأمطار على مناطق متفرقة قد تكون غزيرة بشكل محلي ومحدود، فيما تتراجع سرعة الرياح مقارنة بيوم الخميس، لتصبح ما بين معتدلة إلى نشطة أحيانًا.

ونتيجة تمركز لمرتفع جوي قوي في طبقات الجو كافة فوق وسط وغرب القارة الاوروبية، يتوقع بأن تبقى البلاد خلال مطلع الأسبوع المقبل حتى منتصفه تحت تأثير امتدادٍ لكتلٍ هوائيةٍ باردةٍ ورطبةٍ عبر شرق أوروبا، بحيث تبقى احتمالية وفرص هطول الأمطار مستمرة على فترات متباعدة فوق معظم المناطق خلال أيام السبت والأحد والإثنين، فيما تبقى الأجواء خلال هذه الأيام باردة ودرجات الحرارة أقل من معدلاتها العامة.