أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.74
سعر الصرف 3.77
الدينار الأردني
سعر الشراء 5.27
سعر الصرف 5.32
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 4.26
سعر الصرف 4.29
بعد تشريح جثمانه.. الأسير بارود تعرّض لإهمال طبي

بعد تشريح جثمانه.. الأسير بارود تعرّض لإهمال طبي

الترا فلسطين | فريق التحرير 

أظهر تشريح جثمان الشهيد الأسير فارس بارود، أنه تعرّض لإهمال طبي واضح على مدار السنوات الماضية.

ونقلت هيئة شؤون الأسرى عن مدير عام الطب الشرعي الفلسطيني ريان العلي، الذي شارك في تشريح الجثمان، اليوم الثلاثاء، أن بارود عانى من التهاب الكبد الوبائي من النوع C، ومن ارتفاع ضغط الدم الشرياني ومن قرحة في المعدة، حيث تعرض لنزيف حاد في المعدة نتيجة القرحة أواخر العام الماضي".

وبيّن أن الحالة الصحية للشهيد بارود كانت سيئة للغاية خلال الأشهر الماضية، بسبب إصابته بتشمع في الكبد في مراحله الأخيرة نتيجة الإصابة بفايروس الكبد الوبائي.

واستشهد الأسير فارس بارود (51 عامًا) من مخيم الشاطئ بقطاع غزة، داخل سجن ريمون، بعد وقت قصير على نقله إلى مستشفى سوروكا الإسرائيلي، علمًا أنّه أمضى نحو 28 سنة في الاعتقال من مُجمل حكمه بالسجن المؤبد. 

وقررت شرطة الاحتلال عدم تسليم جثمان الشهيد بارود. وقال حسن عبد ربه، الناطق باسم هيئة شؤون الأسرى، إن شرطة الاحتلال أبلغت محامي الهيئة بأنها لن تُسلم الجثمان -على الأقل اليوم- دون تحديد ما إذا كان قرار عدم التسليم نهائيًا أو مؤقتًا.

وأضاف عبد ربه لـ الترا فلسطين أن شرطة الاحتلال خالفت بقرارها هذا، قرار المحكمة المركزية الإسرائيلية الذي قضى بتشريح الجثمان ثم تسليمه، مبينًا أن الهيئة ستتوجه للمحكمة ذاتها مرة أخرى احتجاجًا على قرار الشرطة.