03-نوفمبر-2018

الترا فلسطين | فريق التحرير

كشفت مصادر أمريكية وإسرائيلية عن نية رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، زيارة البحرين قريبًا، مبينة أن هذه الخطوة ستكون مقدمة لزيارة دول خليجية أخرى.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرنوت" عن مصادر أمريكية أن نتنياهو يعتزم زيارة دول خليجية أخرى، استكمالاً لزيارته لسلطنة عمان، مضيفة أن هدف نتنياهو من الزيارات الجديدة لدول عربية هو استغلال الأجواء الدبلوماسية الإيجابية التي خلقتها زيارته لسلطنة عمان، وإقامة علاقات علنية مع دول خليجية أخرى.

وتأكيدًا لذلك، قال المراسل السياسي للقناة العاشرة باراك رافيد، إن نتنياهو نجح خلال زيارته الأخيرة بكسر ربط أي تطورٍ في العلاقات الإسرائيليّة مع دولٍ خليجيّة بالتوصل إلى اتفاق مع الفلسطينيين، مرجحًا أن يزور نتنياهو البحرين في وقتٍ قريب.

وأضاف رافيد أن كل ما تمارسه السعودية في السر، تمارسه البحرين في العلن، وهي تسبق السعودية في اتخاذ خطوات مشتركة، مشيرًا إلى تصريحات نتنياهو أمس التي أعلن فيها دعمه لولي العهد السعودي محمد بن سلمان، إذ أتبعها وزير الخارجية البحريني بالتغريد أنه يوافق نتنياهو.

وسبق أن أفادت "يديعوت" بأن محادثات سرية تُجريها البحرين مع إسرائيل مؤخرًا من أجل إخراج العلاقات بين الطرفين بشكل رسمي إلى العلن، على أن يبدأ ذلك بزيارة رسمية يُجريها نتنياهو إلى المنامة.