14-ديسمبر-2023
فلسطينيون يركضون للاحتماء بجوار الجثث المغطاة بعد غارة جوية إسرائيلية بالقرب من مستشفى كمال عدوان في بيت لاهيا في شمال قطاع غزة في 22 نوفمبر، 2023

lمواطنون يركضون للاحتماء بجوار الجثث المغطاة بعد غارة جوية بالقرب من مستشفى كمال عدوان في بيت لاهيا في شمال قطاع غزة في 22 نوفمبر، 2023

الترا فلسطين | فرق التحرير 

أعلن الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة أشرف القدرة، اليوم الخميس في بيان، أن قوات الاحتلال أجبرت الكوادر الطبية والجرحى في مستشفى كمال عدوان، في بيت لاهيا شمال قطاع غزة، على إخلاء الأقسام والتجمع في ساحته.

 وأعلن القدرة، في وقت سابق، عن أن هناك أكثر من 70 شخصًا داخل مستشفى كمال عدوان يحتجزهم الاحتلال، فيما منع الطواقم الطبية من تقديم الرعاية الصحية لعشرة جرحى في قسم الطوارئ، مما أدى الى استشهاد اثنين منهم حتى اللحظة، كما أجبر الاحتلال إجلاء المرضى من مستشفى كمال عدوان إلى مستشفى الشفاء تحت تهديد السلاح.

يمنع الاحتلال الماء والطعام والكهرباء عن المرضى في مستشفى كمال عدوان

وأجبر الاحتلال الطواقم الطبية على تجميع الجرحى وأطفال العناية، ومنع عنهم الماء والطعام والكهرباء والحركة بين الأقسام، وأضاف أشرف القدرة أن الاحتلال يحرم 12 طفلًا في العناية من الحليب، وحذر من فقدان حياتهم نتيجة قطع الكهرباء وتوقف أجهزة دعم الحياة عنهم. 

وأكد أن الاحتلال لا يزال يحتجز أكثر من 70 من الطواقم الطبية والجرحى على رأسهم مدير المستشفى د.أحمد الكحلوت، فيما أخلى نحو 2500 نازح من داخل المستشفى باتجاه مراكز الإيواء.

المعارك مستمر ة

قصفت قوات الاحتلال منزلاً في حي البرازيل برفح جنوبي قطاع غزة مما أسفر عن شهداء وجرحى، يأتي ذلك وسط قصف جوي ومدفعي متواصل على خان يونس ورفح.

كما استشهد 13 مواطنًا وأصيب العشرات نتيجة قصف مدفعي إسرائيلي استهدف وسط خان يونس جنوبي قطاع غزة، وكانت حصيلة سابقة أفادت باستشهاد 3 أشخاص في خان يونس.

فيما أعلنت كتائب القسام عن استهداف 4 ناقلات جند ودبابتين إسرائيليتين من نوع ميركافا شمال مدينة خان يونس بقذائف "الياسين 105"، وأكدت في وقت سابق اليوم أنها استهدفت 6 دبابات و4 ناقلات جند إسرائيلية.