07-مايو-2024
جنود الاحتلال

الترا فلسطين | فريق التحرير 

أفاد جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، بمقتل ضابطين في هجوم بطائرة مسيرة نفذه حزب الله اللبناني أمس على موقع عسكري في مستوطنة المطلة عند حدود لبنان الجنوبية.

وأكد الجيش الإسرائيلي أن الضابطين القتيلين ينتميان إلى كتيبة الدورية 6551، وكانت وسائل الإعلام الإسرائيلية قد أشارت إلى حادث أمني صعب في المطلة.

وأفادت إذاعة جيش الاحتلال، اليوم الثلاثاء، أن 3 جنود ومستوطن على الحدود الشمالية قتلوا وأصيب 37، منهم 5 بحالة خطرة، خلال الشهر الماضي. 

مقتل جنديين لدى الاحتلال
مقتل جنديين لدى الاحتلال

وأعلن حزب الله أمس تنفيذ هجوم جوي بواسطة طائرات مسيرة على تمركز لجنود إسرائيليين في مستوطنة المطلة، مما أسفر عن مقتل جندي وإصابة آخر.

وأفاد الحزب أيضًا بقصف مقر قيادة فرقة الجولان الإسرائيلية في قاعدة نفح بالجولان المحتل ردًا على الهجوم الإسرائيلي الذي استهدف فجرًا منطقة البقاع شرقي لبنان.

من جانبها، نفذت الطائرات الإسرائيلية 5 غارات على منطقة جبل الريحان وعلى بلدتي عيتا الشعب وصربين جنوب لبنان، وتعرض محيط بلدات حدودية عدة لقصف مدفعي من جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن قصف 15 مبنى عسكريًا تابعًا لقوة الرضوان التابعة لحزب الله في جنوب لبنان.

ومنذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تتصاعد التوترات بين حزب الله والجيش الإسرائيلي عبر الحدود، مما أسفر عن مئات القتلى، معظمهم في لبنان.