12-فبراير-2022

Getty

الترا فلسطين | فريق التحرير

طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية، السبت، الفلسطينيين الذين ليس لديهم عمل ضروري في أوكرانيا بمغادرتها فورًا. 

  تعليمات تقضي بمغادرة عائلات الدبلوماسيين والعاملين في السفارة الفلسطينية هناك 

ونصح الوزير رياض المالكي في بيان للوزارة تلقى "الترا فلسطين" نسخة عنه، الفلسطينيين بعدم الذهاب الى أوكرانيا خلال هذه الفترة.

وأضاف أنه أصدر تعليمات تقضي بمغادرة عائلات الدبلوماسيين والعاملين في السفارة الفلسطينية هناك، فورًا على أن يبقى سفير فلسطين والموظفين في السفارة أو في بيوتهم، طالما الوضع يسمح بذلك.

كما طالب البيان أبناء الجالية والطلبة اللذين سيمكثون في أوكرانيا بتقليل الحركة والالتزام بمنازلهم قدر الإمكان، وتوخي الحذر، والاتصال بالسفارة في حال استدعى الأمر ذلك.

من جهته أكد السفير أحمد الديك أن سفارة فلسطين في أوكرانيا نشرت على صفحتها الإلكترونية إعلانًا لأبناء الجالية والطلبة المتواجدين هناك تطلب فيه منهم تسجيل بيانات التواصل معهم من خلال البريد الإلكتروني (palestine_ukraine@hotmail.com)، وأرقام هواتف وخطوط ساخنة لتحديث بياناتهم وللتواصل معهم في حال استدعت الضرورة ذلك (380930651589+ | 380935590200+ | 380442894210+).

وتتسارع وتيرة التحركات الدبلوماسية الرامية للحيلولة دون اجتياح أوكرانيا من طرف روسيا، فيما أصدرت العديد من دول العالم تحذيرات إلى رعاياها، وطالبتهم بمغادرة البلاد فورًا.


اقرأ/ي أيضًا:

شركة أوكرانية لإسرائيليين: "مرحبًا بكم في فلسطين"

"إسرائيل" تعلن إجراءات على خلفية الأزمة في أوكرانيا