08-مايو-2019

صورة أرشيفية لكنيسة المهد

الترا فلسطين | فريق التحرير

سرق شخص مبلغًا ماليًا كبيرًا من داخل كنيسة في بيت لحم وأعطى جزءًا كبيرًا منه لصديقه لشراء مركبة حديثه له، بينما اشترى هو دراجات نارية غير قانونية وهواتف نقالة وملابس ووزع جزءًا من المبلغ على أقاربه، وفق ما أفاد به المتحدث باسم الشرطة الفلسطينية لؤي ارزيقات، اليوم الأربعاء.

وقال ارزيقات، إن الجريمة وقعت داخل الكنيسة المعمدانية الأولى في بيت لحم منذ عدة ايام والشرطة علمت بها يوم أمس، عندما حضر راعي الكنيسة لإدارة المباحث العامة بشرطة محافظة بيت لحم وأبلغ عن تعرض الكنيسة لسرقة مبلغ مالي يقدر ب 350 ألف شيقل.

وأضاف ارزيقات أن إجراءات البحث والتحري أدت للاشتباه بأحد العاملين في الكنيسة وتم إحضاره لمديرية الشرطة وبسماع أقواله اعترف بسرقة المبلغ، مبينًا أنه سلم جزءًا كبيرًا منه (يقدر بـ 100 ألف شيقل) لصديقه والذي أحضرته المباحث هو الآخر وبسؤاله عن المبلغ أفاد أنه سلمه لوالده ووالدته وأعلمهما بأنه مسروق، ورغم ذلك قاما بدفعه كجزء من ثمن مركبة من نوع جيب وقامت الشرطة بإحضارهما وأفادا باستلامهما المبلغ.

وأشار ارزيقات إلى أن المشتبه به أفاد أيضًا بأنه قام بشراء "تراكترون" و7 دراجات نارية غير قانونية وهواتف نقالة حديثه ومشتريات أخرى كما قام بتوزيع جزء من المبلغ على أقاربه.

وأوضح ارزيقات أن الشرطة ضبطت الجيب والدراجات والهواتف النقالة وجزء من المبلغ وأوقفت المشتبه به الرئيسي وشقيقه وصديقه ووالده لحين عرضهم على النيابة العامة.