01-فبراير-2020

الترا فلسطين | فريق التحرير 

وصل 7 طلبة فلسطينيين إلى مطار الملكة علياء، فجر السبت، من بين 71 طالبًا عربيًا أقلّتهم طائرة أرسلها ملك الأردن عبد الله الثاني، لإخلائهم من مدينة "ووهان" الصينية بعد تفشي فايروس "كورونا".

وأفاد وزير النقل الأردني خالد سيف إلى أن طائرة الملكية الأردنية، أقلّت 55 طالبًا أردنيًا وسبعة طلاب فلسطينيين، وثلاثة من سلطنة عُمان وطالب لبنانيّ وثلاثة تونسيين، وطالب بحرينيّ، بالإضافة لزوجة طالب تحمل الجنسية الروسية، مشيرًا إلى أنّ الطائرة هي أوّل ناقل رسمي لدولة تدخل إلى مطار "ووهان" لعملية الإخلاء.

ونقلت وكالة "بترا" الرسمية عن وزير الصحة الأردني بالوكالة؛ صالح الخرابشة أنّ الطلاب الأردنيين سيتم نقلهم إلى مستشفى البشير لفحصهم والتأكد من خلوهم من المرض، دون دخولهم إلى مبنى المطار كإجراء احترازيّ.

اقرأ/ي أيضًا: ماذا تعرف عن فيروس كورونا الجديد؟.. 10 أسئلة تشرح لك

أمّا أمين عام وزارة الصحة الأردنية، حكمت أبو الفول فقال إنّ الطلبة الأردنيين والعرب بصحة جيّدة، لكن سيتم وضعهم بالحجز التحفظي في مستشفى العزل واستقبالهم من قبل كوادر طبية مجهزة، حيث تم تجهيز جميع الإجراءات داخل العزل للتأكد من سلامتهم. وأضاف أن الفحص سيبدأ يوم غد الأحد بعد وصول الشرائح المعدة للفحص.

من جهتها، قالت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية إنها نفذت عملية تعقيم دقيقة وشاملة لطائرتها من طراز بوينغ 787 العائدة من "ووهان" إلى عمان فجر السبت، بعد إخلاء ركابها الأردنيين والعرب الذين كانوا متواجدين في تلك المدينة. مشيرة إلى أنّ عملية التعقيم طالت أجزاء الطائرة ومقاعدها كافة ومرافقها وأنظمة التكييف والتهوية، بما يضمن نظافة الطائرة الكاملة من أي فيروسات أو بكتيريا أو فطريات وبنسبة دقة تصل إلى 100 بالمئة.

 


اقرأ/ي أيضًا:

فحص سريري إجباري للقادمين من هذه الدول

وزارة الصحة: لم نُسجل أي إصابة بفايروس كورونا

تعليمات من "الصحة" للوقاية من فيروس كورونا المميت