06-فبراير-2022

الترا فلسطين | فريق التحرير

تجددت أعمال إطلاق النار بين مسلحين من عائلتي العويوي والجعبري في الخليل، الليلة الماضية، استمرارًا لشجارات بين العائلتين على خلفية جرائم قتل.

وأظهرت مقاطع فيديو تم تداولها على مواقع التواصل، الليلة الماضية، إطلاق نار على محلات تجارية ومنازل في عدة أحياء، وإحراق مركبات، إضافة لاشتباكات بين مسلحين.



إثر ذلك، دفعت الأجهزة الأمنية بتعزيزات إلى المنطقة، وتم إعلان حظر التجول بعد الساعة الواحدة فجرًا لمحاولة السيطرة على الأوضاع.

من جانبه، قال "عميد وجهاء عشائر الخليل" عبد الوهاب غيث، إن تجدد إطلاق النار جاء استمرارًا للشجارات السابقة بين العائلتين، وبسبب عدم تسوية قضايا القتل السابقة، مبينًا أنه تم التوصل إلى اتفاق هدنة مفتوحة، سيتم التوقيع عليه في مكتب محافظ الخليل جبرين البكري اليوم.

وأضاف، أن الهدنة تنص على وقف عمليات إطلاق النار وحرق الممتلكات ووقف التعرض بالإساءة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والعمل على تسوية كافة قضايا القتل السابقة.

وأكد غيث، أن أعداد عناصر الأمن في محافظة الخليل غير كافية لضبط الفوضى والفلتان، "فعدد عناصر الشرطة 300 شرطي، مقابل ما يقارب مليون نسمة"، مبينًا أن المحافظة شهدت استقرارًا أمنيًا بعدما استقدمت السلطة 520 عنصرًا في الشهور الأخيرة من العام الماضي، قبل أن تقوم بسحبهم ونقلهم إلى جنين، فعادت الأوضاع لما كانت عليه.

وأكد رئيس اللجنة الرئاسية لشؤون العشائر داود الزير على قلة عدد أفراد الأجهزة الأمنية في مدينة الخليل، وهذا يسمح باستمرار المظاهر المسلحة والاعتداءات على الممتلكات بالحرق وإطلاق النار.

وشدَّد الزير، أن العناصر المسلحة معروفون لدى الأجهزة الأمنية، ومن المفترض أن لا يبقوا في الشوارع، مبينًا أنه ينوي التواصل مع قادة الأجهزة الأمنية خلال انعقاد المجلس المركزي -كونه عضو في المجلس- للبحث عن حلول لهذه المسألة.


اقرأ/ي أيضًا: 

مصادر لـ الترا فلسطين: نقل جمال المحيسن للعلاج في مستشفى "هداسا"

الضفة: سائقو شاحنات وتكاسي يحتجون على الغلاء

دلالات: